قيادات امنية في بغداد تتحدث عن تشخيص "مثيري الفتن " وتشيد بسلمية المتظاهرين

قيادات امنية في بغداد تتحدث عن تشخيص "مثيري الفتن " وتشيد بسلمية المتظاهرين

+A -A
  • 1-10-2022, 22:55
  • 55 مشاهدة
  • أمن

بغداد- ميل  

عبرت قيادات أمنية في العاصمة بغداد، اليوم السبت، عن إشادتها بسلمية المتظاهرين في ساحة التحرير، واشارت الى تشخيص  اشخاص عمدوا على اثارة الفتن بين القوات الامنية والمتظاهرين كمحاولة لايقاع اشتباكات بين الطرفين.


ونقلت مصادر  امنية في بغداد لـ"ميل"، ان "القيادات الامنية في بغداد وتلك المسؤولة عن حماية تظاهرات اليوم اشادت بسلمية المتظاهرين .


واضافت المصادر التي رفضت كشف هويتها، ان "القيادات الامنية تحدثت عن تشخيص اشخاص عمدوا على اثارة الفتن بين المتظاهرين وقوات الامن، "مؤكدة" انه  تم ملاحقتهم للاطاحة بهم".



وافادت مصادر امنية في بغداد بوقت سابق من اليوم السبت، بقيام  القوات الأمنية  بحملة امنية تضمنت اخلاء المطعم التركي من المتظاهرين وملاحقة مثيري الفتن بمنطقة البتاوين وسط  بغداد.


وقالت المصادر في حديث لـ "ميل"، إن " القوات الامنية قامت باخلاء بناية المطعم التركي من المتظاهرين وان تعزيزات امنية وصلت إلى ساحة التحرير بعد  تفريق المتظاهرين واستعادة السيطرة على الساحة".

وأشارت المصادر التي رفضت كشف هويتها إلى  " تنفيذ حملة امنية لملاحقة مثيري الفتن في منطقة البتاوين القريبة من ساحة التحرير".


وانطلقت صباح اليوم تظاهرات في بغداد وعدداً من المحافظات الوسطى والجنوبية استذكاراً لتظاهرات تشرين التي انطلقت في مثل هذا اليوم من العام 2019.