كين يطارد رقم ليفاندوفسكي القياسي أمام هوفنهايم

كين يطارد رقم ليفاندوفسكي القياسي أمام هوفنهايم

+A -A
  • 12-01-2024, 12:51
  • 44 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل

تعود عجلة الدوري الألماني للدوران من جديد، اليوم الجمعة، عقب انتهاء العطلة الشتوية، وذلك عندما يستقبل بايرن ميونخ نظيره هوفنهايم على ملعب أليانز أرينا، ضمن لقاءات الجولة رقم 17.

ويحتل بايرن المركز الثاني، برصيد 38 نقطة، بينما يتواجد هوفنهايم في المركز السابع، برصيد 24 نقطة.

ولم يخسر العملاق البافاري سوى مباراة واحدة، في 15 مواجهة خاضها على ملعبه أمام هوفنهايم في الدوري الألماني (11 انتصار- 3 تعادلات).

وأتت تلك الهزيمة بنتيجة (2-1)، في أكتوبر/تشرين أول 2019.

ولم يفشل بايرن من قبل في التسجيل أمام هوفنهايم، على ملعب أليانز أرينا.

وهناك فريقان استقبلهما العملاق البافاري أكثر من هوفنهايم في الدوري الألماني، ولم يفشل في التسجيل أمامهما أيضًا، وهما آينتراخت براونشفايج (19 مرة) وفولفسبورج (26 مرة).

وفي الموسم الماضي، وصل بايرن ميونخ إلى العام الجديد في صدارة الترتيب، برصيد 34 نقطة من 15 مباراة.

وجمع بايرن، في نفس الفترة من هذا الموسم، 4 نقاط أكثر من الموسم الماضي، لكنه يتواجد في المركز الثاني خلف باير ليفركوزن (42 نقطة).

ومع ذلك، يملك البافاري مباراة مؤجلة أمام يونيون برلين، مقررة في نهاية يناير/كانون ثان الجاري.

ويحظى النادي الأعظم في ألمانيا الآن بالرقم القياسي، لأكبر عدد من النقاط يجمعه فريق يحتل المركز الثاني، بعد مرور 16 جولة.


عودة نوير

ومن جانبه، عاد حارس المرمى المخضرم مانويل نوير للملاعب، بعد غياب دام لقرابة العام، ويستعد لخوض مباراته رقم 500 بقميص البايرن، ليتساوي بالتالي مع باستيان شفاينشتيجر.

ومنذ بداية القرن الحالي، لم يخض مباريات مع بايرن أكثر منهما، سوى الثنائي توماس مولر (685) وفيليب لام (517).

وسجل بايرن ميونخ 49 هدفًا في 15 مباراة بالدوري الألماني، هذا الموسم.

ويعد بايرن وحده، هو الذي سبق أن سجل عددا أكبر من الأهداف في هذه المرحلة من الموسم، بواقع 50 هدفًا في موسم (1976 - 1977).

وهز البافاري الشباك أيضًا، في آخر 64 مباراة خاضها على ملعبه في البوندسليجا، منذ التعادل سلبيًا أمام لايبزيج، في فبراير/شباط من عام 2020، ليعادل رقمه القياسي الذي حققه بين عامي 1970 و1974.


غزارة تهديفية

وبشكل عام، سجل بايرن في آخر 42 مباراة خاضها بالدوري المحلي، سواء على ملعبه أو خارجه، وهي أفضل مسيرة من نوعها في الدوري حاليًا.

ويبتعه هوفنهايم نفسه بالتسجيل في 20 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي للنادي.

ومع ذلك، لم يحافظ هوفنهايم على نظافة شباكه في آخر 11 مباراة منذ الجولة السادسة.

ولا يعاني فريق من رقم أسوأ من ذلك حاليًا، سوى أوجسبورج بـ19 مباراة.


رقم ليفاندوفسكي

ونجح الدولي الإنجليزي، هاري كين، في التسجيل في 7 من آخر 8 مباريات خاضها بالبوندسليجا (باستثناء مباراة آينتراخت فرانكفورت).

ويملك نجم بايرن ميونخ في رصيده 21 هدفًا، في 15 مباراة، متخطيًا إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الحالي وبوروسيا دورتموند السابق، الذي وصل إلى هذا الرقم في 22 لقاءً.

وفي حال سجل كين أمام هوفنهايم، اليوم، فسيعادل رقم روبرت ليفاندوفسكي القياسي بالدوري الألماني في (2020 - 2021)، كأكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف خلال النصف الأول من الموسم، بـ22 هدفًا في 16 مباراة.