من قلب النادي.. برشلونة على موعد مع أزمة جديدة

من قلب النادي.. برشلونة على موعد مع أزمة جديدة

+A -A
  • 3-06-2024, 17:44
  • 125 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

يواجه نادي برشلونة الإسباني أزمة جديدة تتعلق بلاعبيه الشباب، بعد موسم مخيب للآمال للفريق الكتالوني على مستوى النتائج.

وخسر برشلونة في الموسم المنصرم لقبي الدوري والسوبر الإسباني لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي تُوج أيضا بدوري أبطال أوروبا.

وودع البارسا دوري الأبطال من الدور ربع النهائي بطريقة درامية على يد باريس سان جيرمان، حيث خسر في مباراة الإياب على ملعبه 1-4 بعدما فاز في فرنسا ذهابا 3-2.

وأقالت إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا المدرب تشافي هيرنانديز، من أجل الاستعانة بالألماني هانزي فليك ليقود الفريق الكتالوني اعتبارا من الموسم المقبل 2024-2025.

وكشفت تقارير صحفية أن الإدارة الرياضية لبرشلونة خلال الولاية الثانية للرئيس خوان لابورتا تواجه مشكلة تجعلهم يشعرون بالقلق.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن تلك الأزمة تتمثل في القيمة المنخفضة للشروط الجزائية الخاصة بإنهاء عقود اللاعبين الشباب في أكاديمية النادي "لا ماسيا".

وأضافت أن الشروط الجزائية تتراوح قيمتها بين 3 و6 ملايين يورو، وبحد أقصى 10 ملايين يورو، اعتمادًا على قدرات اللاعبين، مما يجعلهم هدفا جذابا للأندية الأخرى، وشهد النادي ذلك مع لاعبين مثل هيكتور فورت، الذي تم تجديد عقده بالفعل، ومارك برنال ومارك غويو.


كيف يتجنب برشلونة رحيل لاعبيه الشباب؟

وأشارت الصحيفة إلى أنه كما حدث مع لامين يامال وباو كوبارسي، ثنائي الفريق الأول، فإن قيمة فسخ عقود اللاعبين الشباب عادة ما تكون منخفضة، وقد أدى تألق هؤلاء اللاعبين إلى وضع النادي على أهبة الاستعداد.

وأوضحت نقلا عن مصادر في برشلونة أن النادي يعمل حاليا على تجديد عقود هؤلاء اللاعبين لرفع قيمة فسخ عقودهم إلى حوالي 20 مليون يورو، لمنع الأندية الكبرى وخاصة من الدوري الإنجليزي الممتاز، من تقديم عروض مغرية للاعبين الموهوبين في الفريق.

وكان المدافع باو كوبارسي أثبت جدارته مع الفريق الأول خلال موسم 2023-2024، مما دفع برشلونة لرفع قيمة فسخ عقده إلى 500 مليون يورو بعد بلوغه 18 عاما.

وشددت "موندو ديبورتيفو" في ختام تقريرها إلى أنه من حسن حظ برشلونة أن غالبية اللاعبين ملتزمون جدًا بالنادي وليس لديهم أي نية لمغادرة الفريق، ومع ذلك، هناك خوف معين في النادي من إغراءات الأندية العملاقة في كرة القدم العالمية.