النسور البيضاء تتصدى للديوك وتخرج بتعادل إيجابي رغم توديع أمم أوروبا

النسور البيضاء تتصدى للديوك وتخرج بتعادل إيجابي رغم توديع أمم أوروبا

+A -A
  • 25-06-2024, 21:04
  • 117 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

أنهى كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا النحس الذي لازمه في كأس الأمم الأوروبية، بتسجيل أول أهدافه بالبطولة في شباك بولندا، الثلاثاء.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره البولندي، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية الحالية "يورو 2024".

ونجح مبابي في ضرب عصفورين بحجر واحد خلال مواجهة بولندا، بعدما كسر صمود لوكاس سكوربسكي، حارس مرمى الخصم، الذي تصدى للعديد من الفرص المحققة خاصة في الشوط الأول.

كذلك، نجح مبابي في تسجيل أول أهدافه في منافسات اليورو عبر التاريخ خلال المباراة السادسة، حيث فشل في 5 لقاءات سابقة في وضع أي بصمة بداية من النسخة الماضية 2020.

تعد هذه هي المباراة الأولى التي يرتدي فيها مبابي القناع الواقي للوجه، بعدما تعرض للإصابة بكسر في الأنف خلال المواجهة الأولى بالبطولة ضد النمسا والتي انتهت بفوز بلاده (1-0).

ورفع مبابي رصيده إلى 48 هدفا في 81 مباراة دولية بقميص المنتخب الفرنسي، ليصبح على بعد 4 أهداف فقط من خطف المركز الثاني في قائمة هدافي "الديوك" على مر التاريخ.

وأصبح مبابي بهذا الهدف أكثر لاعب أوروبي يسجل أهداف في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو) منذ مونديال 2018 برصيد 13 هدفا بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين، وبفارق 3 أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، فقد جاء هدف مبابي بعد 23 تسديدة على المرمى، و535 دقيقة لعب على مدار 6 مباريات في نسختين.