رحيل ثم تراجع.. سقطة جواو فيليكس وكانسيلو تشعل برشلونة

رحيل ثم تراجع.. سقطة جواو فيليكس وكانسيلو تشعل برشلونة

+A -A
  • 30-06-2024, 17:32
  • 57 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

أثار نادي برشلونة حالة من الجدل حول مستقبل الثنائي البرتغالي جواو فيليكس وجواو كانسيلو.

وكان برشلونة تعاقد مع جواو فيليكس وجواو كانسيلو على سبيل الإعارة في الموسم الماضي من ناديي أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي على الترتيب.

في البداية، أصدر برشلونة بيانا رسميا يعلن فيه رحيل الثلاثي ماركوس ألونسو وجواو فيليكس وجواو كانسيلو، تزامنا مع نهاية عقودهم اليوم الأحد الموافق 30 يونيو/حزيران 2024.

وذكر برشلونة عبر موقعه أن ماركوس ألونسو انتهى عقده بعد موسمين قضاهما مع الفريق الكتالوني، بجانب انتهاء استعارة الثنائي جواو فيليكس وجواو كانسيلو، ورحيل الثلاثي عن النادي مع التمنيات لهم بالتوفيق.


حذف بيان برشلونة بشأن مستقبل جواو فيليكس وكانسيلو

لكن النادي عاد بعد دقائق قليلة ليحذف خبر رحيل الثنائي جواو فيليكس وكانسيلو، وأصبح الخبر يخص ماركوس ألونسو فقط.

وبدى من خلال تلك الخطوة المثيرة للجدل أن برشلونة لا يزال يريد الحفاظ على فيليكس وكانسيلو واستعارة الثنائي مرة أخرى في الموسم المقبل 2024-2025.

وكانت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أن برشلونة يحاول تجديد استعارة فيليكس وكانسيلو، حيث تتمسك إدارة النادي باستمرارهما مع إضافة بند شراء برقم منخفض.

وقال الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو خبير الانتقالات في أوروبا خلال الساعات الماضية: "لا يزال وضع جواو فيليكس وجواو كانسيلو مفتوحًا بالنسبة لبرشلونة".

وأضاف عبر حسابه على موقع "إكس": "جرت محادثات مع وكيلهما خورخي مينديز للاحتفاظ باللاعبين للموسم المقبل، وستستمر المناقشات مع أتلتيكو ومانشستر سيتي".

ويأتي ذلك في الوقت الذي لا يتمتع فيه جواو فيليكس وجواو كانسيلو بعلاقة جيدة مع دييغو سيميوني وبيب غوارديولا، مدربيهما في أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي على الترتيب.

يذكر أن جواو فيليكس لعب 44 مباراة مع برشلونة وسجل 10 أهداف، فيما خاض الظهير الأيمن كانسيلو 42 مباراة وأحرز 4 أهداف.