تعرف على نتائج مواجهات دوري ابطال أوروبا

تعرف على نتائج مواجهات دوري ابطال أوروبا

+A -A
  • 7-09-2022, 00:27
  • 98 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

تلخصت نتائج مواجهات دوري ابطال اوروبا بفوز  ريال مدريد بثلاثية على سيلتك ومانشستر ستي برباعية على اشبيلية وباريس سان جرمان يحسم القمة مع يوفنتوس بهدفين لهدف.

حيث دشن ريال مدريد حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوز مستحق على مستضيفه ستليك بثلاثة أهداف دون رد في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأقيمت المباراة الثلاثاء على ملعب “سيلتيك بارك” وافتتح التسجيل للريال فينيسيوس جونيور في الدقيقة 56 قبل أن يضيف لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 60.

واستهل الفريق الاسكتلندي المباراة بقوة وشكل تهديدياً حقيقياً على مرمى ريال مدريد الذي لعب حارسه تيبو كورتوا دور البطولة في الذود عن مرماه في أكثر من فرصة خطرة.

وفي الدقيقة 21 أطلق لاعب وسط سلتيك كالوم ماكغريغور تصويبه صاروخية ارتدت من القائم الأيمن لحارس ريال مدريد، في أقرب الفرص للتسجيل في النصف ساعة الأولى، التي كانت عامرة بالحماس والندية بين الفريقين.

وفي الدقيقة 30 تحديداً تلقى ريال مدريد صدمة كبيرة عقب إصابة نجمه ومهاجمه كريم بنزيمة وخروجه ليحل بدلاً منه البلجيكي إيدين هازار.


بالسياق فاز باريس سان جيرمان على ضيفه يوفنتوس، بهدفين لهدف، مساء اليوم الثلاثاء، ليحسم أولى قمم دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم.

وتقدم سان جيرمان بثنائية كيليان مبابي في الدقيقتين 5 و22، وقلص ويستون ماكيني الفارق لليوفي في الدقيقة 53

وبهذه النتيجة يتقاسم بي إس جي صدارة المجموعة الثامنة مع بنفيكا البرتغالي، بينما يقبع يوفنتوس وماكابي حيفا في المؤخرة بدون رصيد.

الى ذلك اكتسح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب “رامون سانشيز بيزاخون”، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

و جاءت أهداف المباراة عن طريق الدولي النرويجي إيرلينج هالاند (هدفين)، فيل فودين، وروبين دياز، في الدقائق 20، 58، 67، 90 على التوالي.

و بهذه النتيجة تصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط مستفيداً من فارق النقاط مع بوروسيا دورتموند الذي فاز بثلاثية على حساب كوبنهاجن الدنماركي، بينما تذيل إشبيلية ترتيب المجموعة.