كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال أوروبا

كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال أوروبا

+A -A
  • 2-11-2021, 13:35
  • 128 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

يتنظر الملايين من عشاق كرة القدم انطلاق مواجهات الجولة الرابعة من بطولة دورى ابطال اوروبا، اليوم الثلاثاء، والتي قد تحمل الحسم في تأهل 3 أندية أوروبية إلى الأدوار الإقصائية فى البطولة الأغلى قاريا لفرق القارة العجوز.


وسيكون بايرن ميونيخ أول المتأهلين رسميا حال الفوز أو حتى التعادل أمام بنفيكا البرتغالى عندما يستضيف ملعب أليانز أرينا موقعة المجموعة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دورى ابطال اوروبا.


ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط أى بالعلامة الكاملة، بعد الانتصار فى الثلاث جولات الماضية، بينما يتوجد بنفيكا فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط.


كما سيضمن فوز أو تعادل يوفنتوس مع زينيت سانت بطرسبرج تأهل السيدة العجوز عن المجموعة الثامنة.


ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد زينيت سانت بطرسبرج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.


ويطمح اليوفي في تقديم مستوى مميز في هذه البطولة بتحقيق الفوز من أجل التأهل بشكل رسمي إلى الدور المقبل وحسم الأمور لصالحه.


وكذلك يضمن تشيلسي حسم إحدى بطاقتى التأهل حال فوزه على على نظيره مالمو السويدى، على ملعب مالمو ستاديون، ضمن فعاليات الجولة نفسها بالمجموعة الثامنة.


ويحتل تشيلسى المركز الثانى فى جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بينما يتواجد مالمو فى المركز الرابع بلا أي رصيد من النقاط.


ويأمل تشيلسى فى تحقيق الفوز من أجل تعزيز رصيده من النقاط والاستمرار فى الضغط على المتصدر يوفنتوس برصيد 9 نقاط، وذلك لمحاولة خطف إحدى بطاقتي العبور إلى الدور المقبل للدفاع عن لقبه للموسم الثانى على التوالى.


وفي منافسات المجموعة السادسة قد يقترب مانشستر يونايتد من التأهل عندما يواجه  أتلانتا الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء.


يتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط،  فيما يحتل  أتلانتا المركز الثالث برصيد 4 نقاط متساويا مع  الوصيف فياريال.


وحال فوز مانشستر يونايتد فإنه بنسبة كبيرة يضمن التأهل وحسم إحدى البطاقتين.