بالتفاصيل .. نتائج مواجهات دوري أبطال اوروبا هذه الليلة

بالتفاصيل .. نتائج مواجهات دوري أبطال اوروبا هذه الليلة

+A -A
  • 2-11-2022, 01:25
  • 64 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (4-2) خلال مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي، مساء الثلاثاء، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.


وسجل لبرشلونة ماركوس ألونسو، فيران توريس "هدفين"، وبابلو توري في الدقائق (6، 44، 54، 75)، وسجل لفيكتوريا بلزن توماس تشوري في الدقائق 51 و63.


وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد فيكتوريا بلزن في المركز الرابع بدون نقاط، ليتجه البارسا للدوري الأوروبي.


واختتم بايرن ميونخ مشواره في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بفوز سادس على التوالي على حساب ضيفه إنتر ميلان بهدفين دون رد، الثلاثاء، بملعب أليانز أرينا.

 

ثنائية الفريق البافاري جاءت عن طريق الفرنسي بينيامين بافارد والكاميروني تشوبو موتينج في الدقيقتين 32 و72.

 

بهذه النتيجة، حصد بايرن العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 18 في صدارة المجموعة الثالثة، بينما توقف الإنتر عند 10 نقاط في المركز الثاني.


الى ذلك حسم ليفربول الإنكليزي مواجهة القمة أمام ضيفه نابولي الإيطالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.


و أحرز الفرعون المصري محمد صلاح الهدف الأول للـ"ريدز" في الدقيقة 85 رافعاً رصيده الى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، قبل أن يضيف البديل الأوروغوياني داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة (90+8) ليُلحق ليفربول بنابولي الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية في دور المجموعات.

وبهذا الفوز رفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 15 نقطة معادلاً رصيد نابولي الذي حافظ على صدارته لأفضلية فوزه في المواجهتين المباشرتين (فاز نابولي ذهاباً بنتيجة 4-1).

 وكان نابولي وليفربول قد ضمنا مسبقاً تأهلهما إلى دور الستة عشر في البطولة الأوروبية العريقة.

وفي ظل حسم بطاقتي المجموعة، كان أياكس الهولندي يلعب في اسكتلندا من أجل التمسك بالمركز الثالث المؤهل الى "يوروبا ليغ"، وقد حسمه لصالحه بفوزه على غلاسكو رينجرز بثلاثة أهداف لستيفن بيرخويس (4) والغاني محمد قدوس (29) والبرتغالي فرانسيسكو كونسيساو (89)، مقابل هدف للإنكليزي جيمس تافيرنيير (87 من ركلة جزاء)، علماً بأن المضيف كان بحاجة الى الفوز بفارق خمسة أهداف أو أكثر لمواصلة مشواره القاري.


وبلغ توتنهام هوتسبير دور الـ16 من دوري أبطال أرووبا، بعد عودته فائزاً 2-1 من أرض مستضيفه مارسيليا الفرنسي الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا.


وتقدم مارسيليا بهدف عبر شانسيل مبيمبا لاعب جمهورية الكونغو 45، لكن المدافع الفرنسي كليمون لونغليه عادل النتيجة 54، ثم في الدقيقة 90+5 وقع على هدف الفوز الدانماركي بيير إميل هوبيرغ.

وحاز توتنهام على صدارة المجموعة بـ11 نقطة في المجموعة الرابعة، بينما تأهل آينتراخت فرانكفورت الألماني ثانياً (10 نقاط) بعد فوزه على سبورتينغ لشبونة 2-1.

وحاز سبورتينغ على المركز الثالث (7 نقاط) المؤهل إلى الدوري الأوروبي، بينما حل مارسيليا رابعاً بـ6 نقاط وخرج خالي الوفاض.