تعرف على الملاعب التي ستودع كأس العالم مع دور الثمن

تعرف على الملاعب التي ستودع كأس العالم مع دور الثمن

+A -A
  • 4-12-2022, 22:00
  • 70 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  
ستفتقد جماهير كأس العالم 2022 عدة استادات من الملاعب الثمانية المبهرة التي تستضيف مباريات البطولة، وذلك بعد الدور ثمن النهائي.
وتستضيف قطر منافسات كأس العالم 2022 على 8 ملاعب، وهي: "ملعب البيت وملعب لوسيل وملعب 974 وملعب الثمامة وملعب خليفة الدولي وملعب أحمد بن علي وملعب المدينة التعليمية وملعب الجنوب".
وتوزعت مباريات مرحلة المجموعات ودور الـ16 بالتساوي بين الملاعب الثمانية، لكن مع تقدم الأدوار، فإن بعض الملاعب ستظهر في ضيافة المباريات للمرة الأخيرة قبل حلول ربع النهائي.
وتودع 3 ملاعب استضافة المباريات مع اختتام دور الـ16 من كأس العالم، وهي ملعب 974، وملعب الجنوب، وملعب أحمد بن علي.
وكان الظهور الأخير لملعب "أحمد بن علي" شهد تفوق الأرجنتين على أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد أمام أكثر من 45 ألف متفرج ملأوا السعة الكاملة لمدرجات الملعب الكائن في منطقة الريان.
واستضاف الملعب 7 مباريات على أرضيته، حيث كان شاهدًا على 6 مواجهات في مرحلة المجموعات قبل موقعة الأرجنتين وأستراليا، ومن المنتظر أن يتم تقليل سعته بعد كأس العالم إلى 21 ألف متفرج فقط.
أما ملعب الجنوب الذي يقع في منطقة الوكرة، والذي يتسع لأكثر من 44 ألف متفرج، فقد استضاف أيضًا 6 مباريات في مرحلة المجموعات، وكان شاهدًا على جنون موقعة صربيا والكاميرون في أكثر مباريات مرحلة المجموعات إثارة، وسيجمع المشهد الختامي للملعب مواجهة كرواتيا واليابان في ثمن النهائي.
ومن المنتظر أن تقل سعة الملعب إلى 20 ألف مقعد فقط بعد نهاية كأس العالم 2022.
ويستضيف ملعب 974 سابع المباريات على أرضيته، وهي مواجهة مرتقبة بين منتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية، وستكون الأخيرة له على الإطلاق، حيث سيتم تفكيكه بالكامل بعد نهاية منافسات كأس العالم الحالية في قطر.
ويُعد ملعب 974، الذي يتسع إلى أكثر من 44 ألف متفرج، هو أول ملعب مؤقت يتم تركيبه لخوض نهائيات كأس العالم في التاريخ.