صحفي يتهم مستشار الكاظمي بمخالفة القانون بسبب صحفي آخر (صور)

صحفي يتهم مستشار الكاظمي بمخالفة القانون بسبب صحفي آخر (صور)

+A -A
  • 16-09-2021, 23:46
  • 265 مشاهدة
  • ترند

بغداد- ميل  

وجه صحفي مقرب من "فصائل المقاومة" في العراق، اتهامات إلى المستشار السياسي لرئيس الحكومة الحالية مشرق عباس بمخالفة القانون وجلب صحفي مقرب منه إلى بغداد رغم كونه ممنوع من السفر طبقا لمذكرات صادرة بحقه في إقليم كردستان. 


ونشر الصحفي أحمد عبد السادة المعروف بمواقفه المتشددة حيال حكومة الكاظمي، على حسابه في موقع "تويتر"، وثائق باللغة الكردية مع ترجمتها إلى العربية تبين أن الصحفي سرمد الطائي والمعروف بمواقفه المتشددة ضد فصائل المقاومة، مطلوب للقضاء في إقليم كردستان بقضايا مالية. 


وبحسب الوثيقة التي لم يتسنى لـ"ميل" التأكد من صحتها، فأن الطائي ممنوع من السفر وفق مذكرة صادرة بتاريخ 22-8-2020، وذلك وفقا للمادة (30) من القانون رقم (45) لسنة 1980.

وتنص المادة المذكورة : "اذا اثبت الدائن احتمال فرار المدين وطلب اخذ كفالة بالدين فللمنفذ العدل اذا اقتنع بصحة الادعاء ان يقرر الزام المدين بتقديم كفالة بالدين، فاذا رفض المدين تقديم الكفالة، فعلى المنفذ العدل ان يقرر منع سفره".


ووفقا لما كتبه عبد السادة، فأن الطائي المؤيد لحكومة الكاظمي، والمقيم في تركيا  بسبب عمله بقناة UTV والتي يملكها السياسي خميس الخنجر، تمكن من المجيء إلى بغداد بطائرة تابعة للأخير وبتسهيل من المستشار عباس وذلك في حزيران الماضي.