تقرير فرنسي: مجازر إسرائيل اليومية في غزة تستوجب حظر مبيعات الأسلحة لتل أبيب

تقرير فرنسي: مجازر إسرائيل اليومية في غزة تستوجب حظر مبيعات الأسلحة لتل أبيب

+A -A
  • 13-11-2023, 08:44
  • 133 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

قال موقع فرنسي، إن ارتكاب إسرائيل لمجازر يومية في حربها على قطاع غزة أثار ردود فعل بين حلفائها حول مدى صواب الاستمرار في بيعها الأسلحة، فيما طالبت منظمات دولية غير حكومية بفرض حظر على مبيعات تلك الأسلحة لتل أبيب.

وذكر تقرير نشره موقع "ميديا بارت"، أن هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كان له تأثير فوري جعل المساعدات العسكرية تتدفق على إسرائيل من قبل حلفائها، وخاصة الولايات المتحدة وألمانيا اللتين تعدان أكبر مصدر للأسلحة لتل أبيب، حسب معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، إلى جانب كل من إيطاليا وكندا وفرنسا، وهي دول صدرت بملايين الدولارات أسلحة إلى إسرائيل.

وتابع "ميديا بارت" أنه في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أطلقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" نداء من أجل "تعليق عمليات نقل الأسلحة لإسرائيل والجماعات المسلحة الفلسطينية"، مشيرة إلى أن "الدول التي توفر الأسلحة" لهذين الطرفين "قد تكون متواطئة في الانتهاكات الجسيمة بنقل الأسلحة إليهما". 

وطالبت حلفاء إسرائيل بالخصوص "بتعليق مساعداتهم العسكرية ومبيعاتهم من السلع والأسلحة ما استمرت القوات الإسرائيلية في ارتكاب انتهاكات خطيرة وواسعة النطاق تشكل جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين مع الإفلات من العقاب".