"أنصار الله" تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

"أنصار الله" تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

+A -A
  • 18-01-2024, 00:50
  • 37 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

أعلنت جماعة "أنصار الله"، المعروفة أيضًا بالحوثيين، في اليمن، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن. يأتي هذا كجزء من حملتها المستمرة لدعم الشعب الفلسطيني وللرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على مواقع الجماعة في اليمن.


وجاء في بيان لـ"أنصار الله"، ألقاه المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة، العميد يحيى سريع: "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وتأييدًا لصمود إخواننا في قطاع غزة، وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليج عدن بواسطة صواريخ بحرية مناسبة، وتمت الإصابة بدقة ومباشرة".


وأضاف البيان أن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العربي والأحمر، ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن واستمرار دعم الشعب الفلسطيني المظلوم"، مشيرًا إلى أن "الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية لا محالة"، وحذر من أن "أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".


وأكد البيان "استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم، باستثناء موانئ فلسطين المحتلة. وأشار إلى أن عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.