زعماء مصر والأردن وفرنسا: يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة الآن

زعماء مصر والأردن وفرنسا: يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة الآن

+A -A
  • 9-04-2024, 00:54
  • 126 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، بوقف إطلاق النار في غزة فورا وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية.

وفي مقال مشترك، قال الزعماء الثلاثة، إن "الحرب في غزة والمعاناة الإنسانية الكارثية التي تتسبب فيها يجب أن تنتهي الآن"، مؤكدين أن "العنف والإرهاب والحرب لا يمكن أن تجلب السلام إلى الشرق الأوسط".

وأضاف المقال أن "حل الدولتين هو الطريق الوحيد الموثوق به لضمان السلام والأمن للجميع وضمان ألا يضطر الفلسطينيون ولا الإسرائيليون إلى أن يعيشوا مرة أخرى الفظائع التي حلت بهم منذ هجمات 7 أكتوبر الماضي".


وحذر الملك عبد الله والرئيسان السيسي وماكرون، من العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، مؤكدين أن "الهجوم على رفح لن يؤدي إلا إلى مزيد من الموت والمعاناة وزيادة مخاطر التهجير القسري".


وتابع المقال: "حماية المدنيين هي التزام قانوني راسخ على جميع الأطراف وحجر الزاوية في القانون الإنساني الدولي"، مشددين على أن "هناك حاجة ملحة إلى زيادة هائلة في تقديم المساعدات الإنسانية وتوزيعها بقطاع غزة".


كما شددوا على "ضرورة حماية الوكالات الأممية ومنحها إمكانية النفاذ الكامل إلى شمال قطاع غزة"، داعين إسرائيل إلى تيسير دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر جميع نقاط العبور.