أسعار الفنادق في اليابان تصل لأعلى مستوى خلال 30 عاما

أسعار الفنادق في اليابان تصل لأعلى مستوى خلال 30 عاما

+A -A
  • 26-04-2024, 20:45
  • 95 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

ارتفعت أسعار الفنادق في اليابان إلى أعلى مستوى لها منذ 3 عقود تقريبًا في مارس/أذار، كنتيجة مباشرة لسعر الين الرخيص وموسم أزهار الكرز الذي اجتذب عددا قياسيا من السياح.

بلغ متوسط تكلفة الغرفة الفندقية يوميا في شهر مارس/أذار حوالي 20986 ينا يابانيا (حوالي 136 دولارا أمريكيا)، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 1997 وبارتفاع كبير بنسبة 20% تقريبًا عن العام الماضي.

وهبط الين إلى أدنى مستوى له منذ 34 عاما مقابل الدولار، مما يجعل اليابان وجهة مغرية للسياح الوافدين، كما ارتفع متوسط معدل إشغال الفنادق إلى 78%، وفقا لمجلة "tourism review".

وفي شهر مارس/أذار، استقبلت اليابان عددا قياسيا بلغ 3.1 مليون زائر، حيث وصل الين إلى أدنى مستوى له منذ 34 عامًا مقابل الدولار، مما جعل البلاد وجهة جذابة للسياح.

وبالمقارنة مع العام السابق، فقد حدثت زيادة بنسبة 69.5% في عدد زوار الأرخبيل. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك زيادة بنسبة 11.6% في عدد الزوار مقارنة بشهر مارس/أذار 2019، قبل تفشي جائحة كوفيد-19 مباشرة.

تعد الزيادة في السياحة العالمية، وموسم أزهار الكرز الياباني، وعطلات عيد الفصح في الخارج من بين العوامل المساهمة في نشاط القطاع.

وتشمل العوامل الأخرى التي اجتذبت الزوار الضعف الحالي للين مقارنة بالدولار واليورو، مما يجعل اليابان في متناول الأمريكيين والأوروبيين.

ونتيجة لذلك، ارتفع أيضا عدد الزوار من الولايات المتحدة (+64.3%) وألمانيا (+66.1%) بشكل كبير.

منذ أكتوبر/تشرين الأول 2020، تجاوزت أعداد الزوار الشهرية لليابان مستويات عام 2019، حيث تم إغلاق الأرخبيل أمام الأجانب خلال الوباء. ومع ذلك، تعمل الحكومة على إعادتها بأعداد كبيرة منذ عام 2022، حيث يُنظر إليها على أنها إضافة مرحب بها لدعم الاستهلاك في البلاد.

ووفقا للخبراء، يمكن أن يعزى ارتفاع أسعار الفنادق في اليابان إلى نقص العمالة، ومع ارتفاع معدلات الإشغال وندرة العمالة، ترتفع أسعار الفنادق لتغطية التكاليف. كما أن الطلب من السياح الوافدين مرتفع أيضا، مما يجعل ارتفاع أسعار الفنادق في اليابان أمرا واضحا.

وأدى ضعف الين إلى زيادة إنفاق السياح ووفقا لبيانات وكالة السياحة اليابانية، حيث أنفق الزوار الأجانب 1.75 تريليون ين في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/أذار، بزيادة قدرها 52% عن عام 2019.

علاوة على ذلك، يستفيد المتسوقون من الأسعار المخفضة للسلع الفاخرة.

وقد تستمر أسعار الفنادق في اليابان في الارتفاع إذا زاد الطلب الأجنبي، ومع ذلك، مع ضعف الين، تظل الفنادق في متناول السياح الأجانب.