من هم ابرز المرشحين لخلافة هاريس.. جولة واحدة متبقية

من هم ابرز المرشحين لخلافة هاريس.. جولة واحدة متبقية

+A -A
  • 4-08-2024, 21:10
  • 172 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

وصل 3 مرشحين إلى القائمة النهائية للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، فيما يبقا إجراء أخير لحسم الاختيار.

وتعقد هاريس نائبة الرئيس جو بايدن مقابلات وجها لوجه مع المرشحين الثلاثة لحسم قرارها الذي قد يضفي زخما على مسيرتها الواعدة للفوز في الاقتراع المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتستعد هاريس للقاء تيم والز حاكم مينيسوتا الذي جرى التركيز عليه مجددا، وأيضا مارك كيلي سيناتور أريزونا، وجوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا حيث تعمل حملة نائبة الرئيس على تقييم الدور المحتمل لكل منهم في حشد أصوات الولايتين المتأرجحتين وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وخلال الأيام الأخيرة من عملية البحث السريع عن نائب لهاريس، أنهت فرق المحامين التابعة للحملة أعمال الفحص الشاملة والمقابلات الأولية مع المتنافسين لشغل المنصب.

ونقلت "سي إن إن" عن أحد الديمقراطيين الكبار المقربين من عملية الاختيار قوله إن هاريس أصبحت مؤخرا أكثر اهتمامًا بثلاثة عناصر هي "الكفاءة والكيمياء والقيم الأساسية".

وكانت هاريس تبحث قرارها حول المرشح لمنصب نائب الرئيس مع زوجها، دوج إيمهوف، ودائرة صغيرة من المقربين.

وكان المدعي العام السابق إريك هولدر، إلى جانب صهر هاريس توني ويست مستشارين مركزيين طوال العملية وتربط بينهما علاقة حيث خدم ويست مع هولدر في وزارة العدل في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ورغم التركيز على الأسماء الثلاثة كيلي وشابيرو ووالز فإن مصادر مطلعة على عملية الاختيار أشارت أيضا إلى أن آندي بشير حاكم ولاية كنتاكي لا يزال قيد الدراسة وأكدت المصادر أن هاريس تعتزم عدم الإعلان عن قرارها النهائي قبل يوم الثلاثاء.

وكان من المتوقع أن تلتقي هاريس بفريق التدقيق الخاص بها أمس السبت لمتابعة سلسلة من العروض التقديمية المتعمقة لكل من المرشحين النهائيين والتي تستمر كل منها لمدة تتراوح ما بين 60 و90 دقيقة وذلك وفقًا لما ذكره مصدر مطلع على العملية لشبكة "سي إن إن".

وأكدت مصادر متعددة أن هذه العروض لها دور في تقليل عدد المرشحين الذين تنوي هاريس إجراء مقالات نهائية معهم اليوم.

وأشارت مصادر مطلعة على تفكير هاريس لـ"سي إن إن" إلى أن الاعتبار الأول للمرشحة الديمقراطية لسباق البيت الأبيض هو القدرة على جمع الأصوات.

وقال أحد هذه المصادر إن هاريس "ستنظر إلى ما يجلبه الشخص إلى بطاقة الانتخاب.. هل سيحقق التوازن؟ .. وهل سيساعد في الولايات المتأرجحة؟".

وأوضح المصدر أنها ستقوم خلال المقابلات بطرح الأسئلة والضغط على المرشحين مشيرا إلى أن ذلك هو "أسلوب عملها".