مغني أمريكي يحتج على الإمارات دفاعاً عن "أكثر الجماعات تهميشاً في العالم"

مغني أمريكي يحتج على الإمارات دفاعاً عن "أكثر الجماعات تهميشاً في العالم"

+A -A
  • 26-08-2024, 15:01
  • 125 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

نشر موقع "هوليوود ريبورتر" تقريراً عن إلغاء مغني الراب الأمريكي ماكلمور حفلة له في دبي احتجاجاً على الدور الإماراتي في الحرب الأهلية بالسودان.

وفي التقرير، الذي أعدته زوي فيليبس، جاء أن المغني أعلن، عن إلغاء عرضه المقرر في تشرين الأول/أكتوبر بدبي، مشيراً إلى "تورط الإمارات بحرب السودان". 

وقال المغني إن القرار جاء من رغبة "للدفاع عن أكثر الجماعات تهميشاً في العالم".

قال المغني إن القرار جاء من رغبة "للدفاع عن أكثر الجماعات تهميشاً في العالم". 

وقال صاحب أغنية "حب مماثل" إنه توصّلَ للقرار بعد "عدة نقاشات مع المنظمين الذين أثق بهم وقراءاتي الخاصة". 

وحثّ المتابعين له لقراءة بيان مطوّل برّر فيه قراره ونشره على منصات التواصل الاجتماعي.

وبدأت الحرب في السودان نتيجة للصراع على السلطة بين قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، في نيسان/أبريل 2023.

وقال ماكلمور إن "الأزمة في السودان كارثية"، مشيراً إلى حصيلة القتلى بـ 150,000 شخص، وإن "أكثر من 10 ملايين شخص شردوا، وملايين يواجهون المجاعة، وانتشار العنف الجنسي". 

وقال: "في الوقت الذي أسهمت فيه عدة قوى خارجية بالأزمة، إلا أن المناصرين والمنظمين والصحافيين والمسؤولين تحدثوا مراراً وتكراراً عن تمويل الإمارات لميليشيا الدعم السريع كعامل رئيسي للحرب". 

واعترف المغني بموقف "هز الكتف" أو اللامبالاة من الكثيرين حول العالم والطريقة التي تعاملوا فيها مع الحرب، قائلين: "على أية حال، ما هو الفرق الذي سنحدثه نحن كأفراد؟"، لكنه رفض الموقف، وقال: "لقد تم تكييفنا عمداً لنكون غير مبالين بالقضايا التي تقع خارج احتياجاتنا الشخصية". 

وقال إن "مأساة الشعب الفلسطيني أيقظت العالم وشاهدنا الناس حول العالم يحتجون بالملايين، ويقيمون معسكرات في الجامعات وينشرون المعلومات حول منصات التواصل الاجتماعي، والتي لم توثق الإبادة الجارية منذ 10 أشهر فقط، بل والتطهير العرقي والاحتلال في فلسطين منذ 75 عاماً". 

وأصدر ماكلمور، في أيار/ مايو، أغنية "قاعة هند"، وهي أغنية مؤيدة لفلسطين، وأثنى فيها على تظاهرات الطلاب في الجامعات، وانتقد رد الرئيس جو بايدن على الأزمة.