الكشف عن "عميل إيراني" في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي

الكشف عن "عميل إيراني" في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي

+A -A
  • 18-11-2021, 14:21
  • 86 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" اعتقل عامل نظافة في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بتهمة التجسس لصالح إيران.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في تقارير نشرتها اليوم الخميس تحت "بند سمح بالنشر"، أن هذا العامل اعتقل بعد أن اعترف بتسليم بيانات أمنية إلى إيران وتثبيت برنامج تجسس على الحاسوب الخاص بغانتس.


وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية نشرت أمس الأربعاء، معلومات وصورا تظهر هوية ودور ضابط إسرائيلي كبير في مجال التجسس السيبراني ضد إيران.


وكان الضابط "أوهاد زيدنبرغ"، قد عمل سابقًا في وحدة الاستخبارات والمراقبة الإلكترونية وفك التشفير في إسرائيل المسماة "الوحدة 8200" وكان المحلل والقائد الأعلى للوحدة المكونة من 62 عنصرًا في هذه الوحدة.

كما أنه يجيد اللغة الفارسية، وبالإضافة إلى تخصصه في الشؤون الإيرانية ، فهو خبير في إدارة تهديدات المعلومات ، ومسؤول عن التحقيق في التهديدات التي ترعاها الدول (إيران بشكل أساسي) ، وباحث أول في الاستخبارات الإلكترونية ، وخبير في تصميم البنية التحتية للأخبار المزيفة ، وخبير في الأمن السيبراني و Webnet وباحث في البرمجيات الضارة والسياسة الإلكترونية وعضو سابق في شركة Clear Sky ، وتتمثل مهمته في التحقيق بهجمات القراصنة الإيرانيين ضد مصالح الكيان الصهيوني في جميع أنحاء العالم.