تقرير أميركي: واشنطن وتل أبيب تبرران قتل المدنيين بـ"أخطاء بريئة"

تقرير أميركي: واشنطن وتل أبيب تبرران قتل المدنيين بـ"أخطاء بريئة"

+A -A
  • 18-11-2021, 14:30
  • 66 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

تناول الكاتب جوناثان كوك، على موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، عمليات قتل الولايات المتحدة وإسرائيل للمدنيين، التي تبررها بأنها "مجرد أخطاء بريئة"، وفق وصفهما.


وقال في التقرير، إن "الدول التي تعلن أنها تقتل الأبرياء بالخطأ أو دون قصد، أو لأن الإرهابيين يستخدمونهم دروعا بشرية، هي نفسها التي تستمر في قتل الأبرياء".


وأضاف: "ترتكب خطأ بريئاً حينما تشتري لزوجتك عطرا غير الذي تحبه أو عندما تبعث برسالة إلكترونية بالخطأ إلى شخص ليس مقصوداً بها. ولكنه لا يكون خطأ بريئاً حين تطلق صاروخاً من طائرة مسيرة على سيارة فتقتل عشرة من المدنيين – وتفعل ذلك رغم معرفتك بوجود طفل رأيته في الموقع المستهدف قبل ذلك بلحظات قليلة.


وتابع: "على الرغم من ذلك، فقد زعم تقرير للبنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) هذا الشهر، يفترض فيه أنه مستقل، وقوع مثل تلك الغلطة البريئة بحسن نية بعد أن أمر القادة العسكريون في الولايات المتحدة بشن ضربة من طائرة مسيرة في أواخر شهر أغسطس/ آب نجم عنها إبادة عائلة أفغانية بأسرها، بما في ذلك سبعة أطفال. خلص جنرال في سلاح الجو الأمريكي إلى أنه لم يكن هناك إهمال ولا سوء تصرف وأنه لا حاجة لاتخاذ أي إجراء تأديبي بحق أحد".