الذهب ينخفض مع ترقب البيانات الاقتصادية الأميركية

الذهب ينخفض مع ترقب البيانات الاقتصادية الأميركية

+A -A
  • 17-06-2024, 11:25
  • 57 مشاهدة
  • اقتصاد

بغداد- ميل  

تراجعت أسعار الذهب، يوم الاثنين، مع ترقب المتعاملين مزيداً من البيانات الاقتصادية الأميركية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقرّ، ما رفع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتجه لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وبحلول الساعة 0546 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 2321.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده أكثر من 1 في المائة يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 في المائة إلى 2335.30 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأميركية الثلاثاء، وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الخميس، وقراءات أولية لمؤشرات مديري المشتريات الجمعة. 

ومن المقرر أيضاً أن يتحدث عدد من مسؤولي بنوك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وأظهرت البيانات، الصادرة الأسبوع الماضي، بعض الضعف في ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، ما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها، وتبقي آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول حية.

ووفقاً لأداة "فيد ووتش" التابعة لـ"سي إم إي"، يتوقع المتعاملون بنسبة 68 في المائة خفض الفائدة في سبتمبر، مقارنة بتوقعات بنحو 63 في المائة قبل بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس الماضي.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 في المائة إلى 29.13 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.5 في المائة إلى 953.30 دولار، وخسر البلاديوم 0.1 في المائة إلى 889.21 دولار.