الذهب يتراجع في ظل ارتفاع الدولار

الذهب يتراجع في ظل ارتفاع الدولار

+A -A
  • 15-07-2024, 14:18
  • 84 مشاهدة
  • اقتصاد

بغداد- ميل  

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وترقب المستثمرين لتعليقات من مسؤولي الفدرالي الأميركي وصدور بيانات اقتصادية لاستبيان المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2402.82 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0653 بتوقيت جرينتش.

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2408.50 دولار.

وارتفع الدولار بفضل طلباتتحوط في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والتي زادت من احتمالات فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفاع الدولار يجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ومن المقرر أن يتحدث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق من اليوم الاثنين، كما سيدلي عدد قليل من المسؤولين الآخرين بتعليقات في وقت لاحق من الأسبوع.

وتشمل مجموعات البيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي لشهر يونيو حزيران وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 93% بأن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول. ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.65 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.7% إلى 991.88 دولار وهبط البلاديوم 1.5% إلى 954.25دولار.