مصدر لـ"ميل" يتتبع خطة حكومية لفك الاختناقات المرورية في بغداد

مصدر لـ"ميل" يتتبع خطة حكومية لفك الاختناقات المرورية في بغداد

+A -A
  • 7-01-2023, 22:21
  • 47 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

كشف مصدر حكومي مطلع، اليوم السبت، تفاصيل خطة حكومية للحد من ازمة الاختناقات المرورية التي تشهدها مناطق العاصمة بغداد.


وقال المصدر لـ"ميل"، ان "الخطة الحكومية التي وضعتها الحكومة برئاسة محمد السوداني لفك الاختناقات المرورية في بغداد تأتي ضمن تنفيذ البرنامج الحكومي للحكومة الحالية".


واكمل ان "السيطرات الامنية التي تم رفعها لحد الان كمرحلة اولى هي كل من سيطرة الجادرية وجسر الطابقين اضافة الى السيطرة المنصوبة قرب معجنات الفراشة بمنطقة بغداد الجديدة، وسيطرة شقق زيونة كما وسيطرة منطقة الطوبجي الكائنة قرب مركز  المرور".




وتابع المصدر الذي رفض كشف اسمه ان "سبع سيطرات سترفع في جانب الكرخ، "مشيرا الى "معلومات عن اجراءات تفكيك المنطقة الخضراء".




واضاف ان "الخطة الحكومية تتضمن فتح اربعة انفاق قريبة من مقر مجلس النواب و فتح باب شارع الزيتون الطريق المؤدي من معرض بغداد الدولي باتجاه المنطقة الخضراء".



واستطرد ان "الخطة تشمل ايضا فتح باب عمليات بغداد - الطريق المؤدي من ساحة الاحتفالات باتجاه شارع الزيتون وفتح النفق الموازي لشارع الزيتون  اضافة الى فتح 5 انفاق داخل المنطقة الخضراء".



واشار الى انه "سيتم ايضا فتح الطريق الموازي لقصر عدنان الممتد من مطعم علي باريس قرب المنطقة الخضراء، "مبينا ان "فتح الشوارع سيكون كمرحلة أولى من الساعة 5 فجرا الى 7 مساء من كل يوم".