أمين بغداد: شمول جميع قواطع بلديات العاصمة بحزمة الـ 150 مشروعاً

أمين بغداد: شمول جميع قواطع بلديات العاصمة بحزمة الـ 150 مشروعاً

+A -A
  • 28-02-2023, 18:00
  • 68 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل 
أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الثلاثاء، أن جميع قواطع البلدية مشمولة بحزمة الـ 150 مشروعاً التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
وقال الأمين في بيان ورد لـ"ميل" إنه "إشارة لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تستمر أمانة بغداد بأعمال تطوير الشوارع الرئيسة في عموم مناطق العاصمة بغداد، مبيناً "تحقيق نسب إنجاز متقدمة بأعمال تطوير شارع المنظمة بمدينة العامرية الذي لم يشهد أي أعمال تطوير أو إعادة تأهيل منذ عام 2003".
وأضاف الأمين إن "أعمال تطوير شارع المنظمة تضمنت أعمال توسعة الشارع البالغ طوله 2200 م"، موضحاً أن "العمل جاري على تنفيذ المراحل النهائية للإكساء ومن ثم قيام الدائرة البلدية بتنفيذ أعمال التأثيث والتخطيط بالعلامات المرورية وإزالة المشوهات وتنظيم واجهات المباني وزراعة الجزرة الوسطية بالأشجار لتحويله لشارع نموذجي أسوة بشارع الزيتون".
وأشار إلى أن" الشارع الرابط بين منطقة الرحمانية ومنطقة الشعلة يعد من الشوارع الحيوية والمهمة ومنفذ رئيس بين المنطقتين وجاري العمل على إكسائه بمساحة 12 ألف م2 وبطول 500م".
وتابع البيان أن" أمين بغداد وجه بلدية الشعلة بتطوير المقتربات المحاذية للشارع وزراعة الجزرات الوسطية، مؤكداً وجود أعمال أخرى تعمل على تنفيذها دائرة المشاريع ضمن قاطع البلدية منها ضمن محلة 450 ومحلة 432"، لافتاً إلى أن "هناك أعمالا مستمرة بجانب الرصافة من العاصمة بغداد ضمن قواطع بلديات الشعب ومدينة الصدر والغدير وبغداد الجديدة والكرادة".
وأكد أمين بغداد، أن" جميع قواطع البلدية تم إدراجها ضمن خطة المشاريع التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء والتي تتضمن 150 مشروعاً يتم تنفيذها على وفق 4 مراحل وتشمل تطوير وإكساء الشوارع والمحلات السكنية ومشاريع الماء والصرف الصحي".
واطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس الماضي، 150 مشروعا خدميا وتطويرياً للعاصمة بغداد بالذكرى المئوية لتأسيس امانة بغداد