الاسدي يضع "عمالة الأطفال" في أولويات العمل: سنشمل اسرهم برواتب الرعاية

الاسدي يضع "عمالة الأطفال" في أولويات العمل: سنشمل اسرهم برواتب الرعاية

+A -A
  • 14-05-2023, 18:55
  • 56 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل 
بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد، مع هيئة الرأي في الوزارة عمالة الاطفال وظاهرت التسول.
وذكر بيان للوزارة ورد لـ"ميل"، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، ترأس اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الوكلاء والمديرين العامين، حيث جرى خلالها مناقشة عمالة الاطفال وظاهرة التسول المنتشرة في البلاد وكيفية معالجتها كون وزارة العمل معنية بالاطفال من خلال هيئة رعاية الطفولة". 
وأضاف البيان إن "الاجتماع تناول تقديم مقترحات ومناقشة الحلول والمعالجات التي من شأنها القضاء او التقليل من هذه الظاهرة واستغلال الاطفال من قبل اشخاص يعملون على تنمية هذه الظاهرة وينظمون فرق تسول تابعة لهم، فيما وجه بتشكيل لجان مع وزارة الداخلية وفرق التفتيش التابعة للوزارة لرصد ومكافحة هذه الحالات "،مشدداً: على خروج فرق التفتيش بعد اوقات الدوام الرسمي لرصدهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".
ووجه الوزير، بحسب البيان، الى وضع خطة متكاملة لمعالجة ظاهرة عمالة الاطفال وامكانية شمول عوائلهم براتب الحماية الاجتماعية او شمولهم بالقروض التي تمنحها الوزارة واخذ التعهدات اللازمة من اولياء امورهم بعدم تشغيل اولادهم وعدم تركهم للمدارس".
وتابع البيان أن "الاجتماع ناقش موضوع العمالة الكينية المتواجدة في العراق وامكانية عمل مذكرات تفاهم لتبادل العمالة الماهرة شرط ان يكونون ذات خبرة في مجال عملهم".