الموارد المائية تلوح لـ استمرار "موسم الشحة": ماذا يفعل الوزير في النجف؟

الموارد المائية تلوح لـ استمرار "موسم الشحة": ماذا يفعل الوزير في النجف؟

+A -A
  • 7-05-2022, 14:05
  • 87 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  


بحث محافظة النجف ماجد الوائلي، السبت، مع وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني سلسلة من الملفات بينها الحصص المائية والخطة الزراعية المقبلة.  



ذكر مكتب المحافظ في بيان ورد لـ "ميل" إن "الوائلي ونائبه الأول هاشم القرعاوي استقبلا وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني والوفد المرافق له، لبحث عدة موضوعات، أهمها الخطة الزراعية والحصة المائية للمحافظة في ظل الشحة المائية الكبيرة التي يعاني منها البلد".  



وأشار الوائلي إلى أن "زيارة وزير الموارد المائية هي موضع اهتمام الوزارة بمحافظة النجف، مبينا" تمت مناقشة العديد من الموضوعات أهمها الخطة الزراعية والإطلاقات المائية وتعويضات الفلاحين".  



وأشار الوائلي إلى أن "أولويات وزارة الموارد المائية هي توفير مياه الشرب للمواطنين، وان الوزير وجه بمعالجة شحة المياه في المحافظة، ووافق الوزير على حفر الآبار في الأماكن الواعدة والتي يتم استخدامها لأغراض الزراعة فقط"، موضحا "تم تشكيل لجنة مركزية في بغداد لوضع معايير ومحددات تعويض الفلاحين".   



من جانبه قال وزير الموارد المائية المهندس مهدي الحمداني إن "محافظة النجف لها خصوصية تاريخية وزراعية وسيكون لدينا التنسيق العالي مع المحافظة بما يخص التعويضات".    



وأكد الوزير الحمداني وفقا للبيان أن "شحة المياه مستمرة منذ ثلاثة مواسم، وقد أثر ذلك على الواقع الروائي والزراعي بشكل كبير".