تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الغدير

تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الغدير

+A -A
  • 23-06-2024, 19:55
  • 133 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الاحد، عن تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الغدير الأغر.

ونقل الإعلام الرسمي عن المتحدث باسم الفريق، حيدر المجيد، تابعه "ميل"، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية الرابعة والعشرين، المُنعقدة في 2024/6/10، بتعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء، الموافق للخامس والعشرين من شهر حزيران سنة 2024، في الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة، تزامنًا مع يوم الغدير، استنادًا إلى أحكام المادة (1/ أولًا/ ز) من قانون العطلات الرسمية (12 لسنة 2024)".

ومع انطلاق فعاليات "أسبوع الغدير" بمشاركة 12 دولة، أكدت وزارة الداخلية العراقية، الجمعة، إعداد خطة لتأمين أجواء عيد الغدير الأغر وتسهيل دخول وحركة الزائرين في النجف الأشرف وباقي المحافظات.

والخميس الماضي، أعلنت اللجنة العليا الخاصة بفعاليات "أسبوع الغدير" في العراق عن استكمال التحضيرات والاستعدادات الخاصة بتلك المناسبة الدينية التي جرى إقرارها عطلة رسمية مؤخرا.

ويحتفل الشيعة في اليوم المصادف الـ 18 من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري بـ"عيد الغدير"، وهو التاريخ الذي ألقى به النبي محمد، خطبة الغدير في منطقة "غدير خم"، أثناء عودته من آخر حجة له (حجة الوداع)، في السنة العاشرة للهجرة، وولى فيها ابن عمه، الإمام علي، إماما على المسلمين من بعده

وفي 22 أيار الماضي، صوت البرلمان العراقي على مشروع قانون العطلات الرسمية، بما تضمن عطلة "عيد الغدير".