النزاهـة: ضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام

النزاهـة: ضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام

+A -A
  • 24-06-2024, 12:13
  • 47 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، بضبط رئيس لجنة المشتريات في أحد المعامل الحكومية، ورصد مغالاة في الأسعار وتلاعب بعائدية عقار تصل مساحته إلى ثلاثة دوانم في محافظة بابل.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان ورد لـ"ميل"، إن "فريقاً مؤلفاً من ملاكات مكتب تحقيق بابل انتقل إلى معمل سمنت بابل؛ للتحري عن وجود مغالاة في أسعار شراء أعمدة كهربائية وبروجكترات بأسعار مغالى فيها خلال العام ٢٠٢٢"، مبيناً أن "الفريق - الذي قام بجمع المعلومات والتحري في الأسواق المحلية وتدقيق أسعار شراء المواد - توصل إلى وجود مغالاة في أسعار شراء ٢٥ عمود كهرباء و٥٠ بروجكتور".

ولفت إلى أن "المغالاة في الأسعار وصلت إلى (٢٤,٢٥٠,٠٠٠) مليون دينار"، منوهاً بـ"ضبط رئيس لجنة المشتريات في معمل سمنت بابل وأحد أعضاء اللجنة؛ استنادا إلى الأدلة التي قدمها مكتب تحقيق بابل أمام قاضي التحقيق المختص الذي أصدر أمر الضبط وفقاً لأحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات".

وأضاف أن "الفريق الذي انتقل إلى مديرية زراعة المحافظة، ضبط تلاعباً في عقد إيجار زراعي لعقار "بستان" تبلغ مساحته (دونمين و ١٧٠٠ م٢)"، موضحاً أن "العقار الذي يقع في مركز مدينة الحلة تم التلاعب بعائديـته في مديرية التسجيل العقاري العامة في بغداد من خلال شطب اسم مواطنة من غلاف إضبارته، ووضع اسم آخر بدلاً منها".