مجلس الخدمة يكشف عن فائض بالدرجات الوظيفية: سنشرع بالتوظيف الشهر المقبل

مجلس الخدمة يكشف عن فائض بالدرجات الوظيفية: سنشرع بالتوظيف الشهر المقبل

+A -A
  • أمس, 20:11
  • 47 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  
أعلن الناطق باسم مجلس الخدمة الاتحادي سعد اللامي، اليوم الأربعاء، وجود نحو 8 آلاف درجة فائضة، مبيناً أن، الشروع بالتوظيف سينطلق من الشهر المقبل.
وقال الناطق باسم مجلس الخدمة الاتحادي سعد اللامي في تصريح ورد لـ"ميل"، إن "المجلس أنجز خلال الأسابيع الماضية تعيين الكثير من الاختصاصات في الجهات ذات الخصوصية وتبقى ثلاث جهات فقط"، مؤكدا ن "المجلس صادق على توزيع أسماء المتعينين"، مشيرا الى "إعادة توزيع من رفضوا هذه الوظائف الى دوائر أخرى خلال الفترة المقبلة".
وأضاف، إن "آلية التعيين في المجلس تتم عبر مخاطبة دوائر دولة لاحتياجاتها، فيما بين الكثير من إجابات الدوائر من الاختصاصات لا تتوفر قيود لدى المجلس وهي تتعلق بالكثير من المتقدمين"، مؤكدا "وجود أكثر من 6 آلاف متقدم لاختصاصات مختلفة لم يوجد لهم حاجة في الجهاز الإداري". 
وأوضح أن "المجلس ملزم بالتوقيتات التي يحددها رئيس الوزراء ضمن توصيات لجنة الأمر الديواني المتعلق بهذا الموضوع"، مؤكدا أن "المجلس بطور إنجاز المرحلة الثانية من التوظيف نهاية الشهر الجاري أيلول والشروع في عملية التوظيف الثالثة لحملة الشهادات العليا والأوائل"، مؤكدا وجود نحو 8 آلاف درجة وظيفية فائضة من أصل 31 ألف درجة".