بارزاني يستنجد بقوى الإقليم السياسية: الخطر والتهديد يحدق بنا

بارزاني يستنجد بقوى الإقليم السياسية: الخطر والتهديد يحدق بنا

+A -A
  • 17-12-2022, 12:17
  • 65 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


حذر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، من تهديدات ومخاطر وصفها بالجدية تحدق بالإقليم، مشددا على ضرورة وحدة الصف والتلاحم بين القوى والأطراف الكردستانية كافة.


وقال بارزاني في كلمة ألقاها نيابة عنه مستشاره دلشاد شهاب خلال مراسم استقبال جثمان آكام عمر قائد قوات كوماندوز في السليمانية، إن "أفضل وفاء لأرواح الشهداء وذويهم الحفاظ على مكتسبات شعب كردستان التي تحققت بدماء هؤلاء الشهداء".


ولفت إلى أن "المنطقة تمر اليوم في ظروف صعبة وغير مستقرة، وإن إقليم كردستان يواجه تهديدا وتحديا جديين، ونحن اليوم وأكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى وحدة الصف والتلاحم وقبول الآخر والعمل المشترك بين القوى والأطراف والمكونات عامة والتلاحم ووحدة الصف بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني خاصة".


وأضاف ان "قوتنا وجاهزيتنا و حجمنا و ثقلنا في بغداد ولدى الحلفاء واصدقائنا في العالم منوط بتلاحمنا ووحدة صفنا، والقطيعة والخلافات ورفض الآخر هو فشل لنا جميعا ولإقليم كردستان".


ومضى نيجيرفان بارزاني بالقول ان "اقليم كردستان وجميع القوى والأطراف والمكونات عامة والحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني خاصة سيحققون النجاح بوحدة الصف والتلاحم"، مشددا على أن "فشل أحدنا لن يكون نجاحا للاخر ونجاحنا وفشلنا مشترك".


وأكد بارزاني، أن "وحدة الصف والتلاحم والشراكة سيكون ظفرا لنا و لكردستان ولجميع المكونات في والإقليم وخلافه سنُهزم ونخسر ونفشل جميعنا".


وأوضح، أنه "اليوم، وخلال هذه المراسم ندعو مرة أخرى القوى والأطراف السياسية أن يضعوا المشاكل والخلافات جانبا وان نقوم بحلها عبر الحوار والتفاهم مع مراعاة وحدة الصف والتلاحم".