فريق المالكي يطلق تهماً على التحالف الثلاثي: يسعون للتطبيع

فريق المالكي يطلق تهماً على التحالف الثلاثي: يسعون للتطبيع

+A -A
  • 20-03-2022, 20:09
  • 104 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


اتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأحد، التحالف الثلاثي بالتوجه نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني من خلال الإصرار على ترشيح ريبر احمد لمنصب رئاسة الجمهورية.


وقال جعفر في حوار ورد لـ "ميل" إن “التحالف الثلاثي يعتبر ريبر احمد المرشح لمنصب رئيس الجمهورية قبلتهم وشخصهم الأول في العراق”، مبينا أنه ” ليس الشخص الأول في إقليم كردستان ويأتي في المرتبة الخامسة أو الأخيرة ضمن الشخصيات الكردية المرشحة لرئاسة الجمهورية”.


وأضاف، أن “من المعيب قبول زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بريبر احمد كمرشح لرئاسة الجمهورية الذي تثار عليه إشكاليات كبيرة وكثيرة ومن ضمنها قتل الناس الأبرياء أيام الانتفاضة الكردية، والمطالبة بالانفصال عن العراق، والتواطؤ مع إسرائيل، بالإضافة إلى علاقته مع بيت بارزاني”.


وأوضح القيادي في ائتلاف المالكي أن “الشعب العراقي غير مستعد أو مجبور على قبول شخص متهم لمنصب الشخص الأول في البلاد”، متسائلا “هل يعلم العراقيون بان الصفقة السياسية وصلت إلى حد اهانة العراق والقبول بشخصية غير مؤتمنة وعليها تهم وشبهات كثيرة أن يكون رئيسا للجمهورية؟”.


وتابع جعفر، أن “الغاية التي يحملها التحالف الثلاثي في ترشيح ريبر احمد تدل مؤشراتها على الاتجاه نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني والتقرب من إسرائيل”، داعيا “الاحزاب الكردية للاتفاق على شخصية وطنية بعيدا عن ريبر احمد او برهم صالح.