كم تخرج من الحملة الخاصة بمحو الامية على مدى 12 عامًا؟

كم تخرج من الحملة الخاصة بمحو الامية على مدى 12 عامًا؟

+A -A
  • 30-06-2024, 17:48
  • 120 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن تخرج أكثر من مليوني دارس ودارسة استفادوا من الحملة الخاصة بمحو الأمية على مدى 12 عاما، بينما تستعد لإجراء مسح ميداني لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد .

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمية مؤيد العبيدي في حديث للإعلام الرسمي تابع "ميل"، إنه "تم مؤخرا التصويت على إجراء المسح الميداني من قبل الجهاز، وبإشراف مباشر من قبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد"، مشيرا إلى أن "المسح سينجز قبيل انطلاق الدفعة الـ 13 المتزامنة مع بدء العام الدراسي 2024 ــ 2025 ".

وأكد العبيدي على "توفير جميع المستلزمات الفنية واللوجستية من تخصيصات مالية، وتدريب ملاكات محو الأمية على الأسس والمرتكزات الصحيحة لجمع البيانات عن الأميين، وفق استمارة أعدت من قبل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وتمت الموافقة عليها مؤخرا".

وأضاف إن "التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التخصيص المالي الخاص بالمسح الميداني"، لافتا إلى "انطلاق العمل على أرض الواقع قريبا من خلال فرق جوالة في بغداد والمحافظات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ".