الحلبوسي يفتح النار على الفياض: يستخدم الحشد لأغراضه الحزبية والخاصة

الحلبوسي يفتح النار على الفياض: يستخدم الحشد لأغراضه الحزبية والخاصة

+A -A
  • 23-07-2024, 12:44
  • 206 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

فتح رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، النار على رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، متهماً إياه باستخدام المؤسسة لأغراضه الحزبية والخاصة، فيما أبدى اعتراضه على نص مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد المدرج على جدول أعمال البرلمان بجلسته المقرر عقدها غداً الأربعاء.

وقال الحلبوسي في بيان ورد لـ"ميل": "وأنا أتصفح مشروع القانون الجديد المتعلق بالخدمة والتقاعد للحشد الشعبي لم أجد نصاً ملزماً يضرب مبدأ استقلالية الأجهزة العسكرية والأمنية الذي نص عليه الدستور، ويجبرنا على أن يكون رئيس الهيئة رئيساً لحزب سياسي يسيّر ويستخدم الهيئة وقواتها حسب رؤيته ومنهاجه السياسي".

وأضاف الحلبوسي: "كما لم أجد نصاً واضحاً وصريحاً يسمح لرئيس حزب عطاء باستخدام تلك المؤسسة لأغراضه الحزبية والخاصة بعيداً عن الأهداف والواجبات الدستورية لحفظ الأمن والدفاع عن البلد والشعب".

وتابع الحلبوسي: "وأيضاً لم أجد نصاً يجيز لهم التلويح للمنتسبين بالحشد العشائري والشعبي بالفصل والطرد لإجبارهم وعوائلهم على التصويت قسراً المرشح محدد ينتمي إلى كتلة أو مرشح، سوى نص بسيييييط فضفاض في المادة 32 من القانون يتيح لرئيس الهيئة إحالة المنتسب على التقاعد الإجباري إذا ثبت عدم كفاءته !!!!!)، فهل سيستخدمون هذا النص للكسب الانتخابي والسياسي غير المقبول؟".