ائتلاف سياسي يتحدث عن مخطط يقوده الصدر و بارزاني الحلبوسي: هذه الدولة متورطة

ائتلاف سياسي يتحدث عن مخطط يقوده الصدر و بارزاني الحلبوسي: هذه الدولة متورطة

+A -A
  • 1-06-2022, 20:53
  • 49 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

كشف عضو ائتلاف دولة القانون، كاظم الحيدري، الأربعاء، عن مخطط يقوده التحالف الثلاثي مع الجانب التركي، فيما أكد أن حكومة الإقليم متواطئة مع تركيا وهي من سمحت لها بالتوغل داخل الأراضي العراقية.


وقال الحيدري في حوار ورد لـ "ميل" إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة و حتى التيار الصدري أصبحوا جزءاً من المخطط التركي لزيادة توسعه وفتح المجال أمام الأقدام التركية في داخل العراق”، مؤكداً “عدم استغرابه في حالة دخول القوات التركية وبأعداد كبيرة خلال المرحلة القادمة إلى الموصل”.


وأضاف، أن “تركيا لديها أكثر من 39 قاعدة عسكرية في شمال العراق ومن ضمنها معسكرات كبيرة جدا متسلط قسم منها على محافظة نينوى وأصبحت قريبة جدا من معسكر بعشيقة”، لافتا إلى “حدوث عمليات قصف قبل أيام عديدة على مناطق لا تتجاوز النصف ساعة عن كركوك وبحدود 40  إلى 50 كم من مدينة جمجمام”.


وبين الحيدري، أن “الشعب العراقي عليه أن لا يبدي استغرابه في حالة وصول القصف التركي إلى بغداد أو المناطق الجنوبية”، مؤكدا “وجود مخطط لتوسعة الدور التركي في العراق في المرحلة القادمة”.


وأوضح عضو ائتلاف دولة القانون أن “حكومة إقليم كردستان متواطئة مع الحكومة التركية وهي من فتحت المجال ودعت أنقرة للتوغل في الأراضي الشمالية”، مشيرا إلى أن “حزب العمال الكردستاني تأكد من تواطؤ الإقليم مع تركيا وشكى من الموضوع عدة مرات”