توجيه من العمل بقبول التقارير الطبية للمعاقين المشمولين براتب الرعاية

توجيه من العمل بقبول التقارير الطبية للمعاقين المشمولين براتب الرعاية

+A -A
  • 1-08-2024, 17:43
  • 97 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الخميس، بقبول التقرير الطبي للمعاقين المشمولين براتب الحماية الاجتماعية، جاء ذلك خلال زيارته إلى محافظة النجف.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"ميل"، أن "الاسدي أجرى زيارة برفقة محافظ النجف الى قسمي ذوي الإعاقة، والحماية الاجتماعية للمرأة في محافظة النجف الاشرف".

وأضاف البيان، إن "الاسدي التقى خلال زيارته عددا من المواطنين، واستمع لطلباتهم، موجها الدوائر المعنية بحل تلك المشاكل والمعوقات".

وشدد الاسدي وفقا للبيان، "على ضرورة الالتزام بحسن التعامل مع المواطنين، واختزال حلقات الروتين اليومي، فضلا عن تبسيط الإجراءات".

ووجه وزير العمل، "بقبول التقرير الطبي للمعاقين المشمولين براتب الحماية الاجتماعية عند تحديث البيان السنوي ممن مضى عليه ثلاث سنوات".

وواضح أن "الوزارة عملت على تعديل قانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وتضمن امتيازات، وحقوق لهذه الفئة منها: أصبح للأم التي لديها ثلاثة اطفال معاقين الحق في استلام راتب المعين لثلاثة اطفال، وتعمل على رعايتهم".

وأكد الاسدي، أن "زيارته للمحافظة تأتي ضمن الزيارات الميدانية الدورية لعموم المحافظات لغرض متابعة الاعمال، وتقليل الروتين لضمان سرعة إنجاز معاملات المواطنين وتحقيق الفائدة منها".