الأمم المتحدة تثني على "الشرطة" وتؤكد انتقال العراق إلى "مستقبل مزدهر"

الأمم المتحدة تثني على "الشرطة" وتؤكد انتقال العراق إلى "مستقبل مزدهر"

+A -A
  • 8-09-2024, 14:48
  • 79 مشاهدة
  • سياسية

ترجمة- ميل  

أثنت منظمة الأمم المتحدة، على التغيرات الحاصلة في العراق، مؤكدة أنه ينتقل من حالة عدم الاستقرار والصراع إلى "مستقبل أكثر سلاما وازدهارا"، فيما لفتت إلى أن جهود الحكومة العراقية جعلت الشرطة "فعالة" وقادرة على تحقيق العدالة والأمن للجميع.

وقالت المنظمة في تقرير ترجمه "ميل"، "بعد سنوات من الاضطراب، تطمح الحكومة العراقية وشعبها وخاصة الشباب، إلى السلام والاستقرار الدائمين والنمو الاقتصادي والتنمية في العراق والمنطقة".

وأضافت، أن "ضمان السلامة والأمن من خلال قطاع أمني موثوق به وخاضع للمساءلة وفعال يدعم سيادة القانون ويحمي حقوق الإنسان هو أولوية حكومية لضمان انتقال العراق من عدم الاستقرار والصراع إلى مستقبل أكثر سلاما وازدهارا". 

وأكدت، أن "هذه الجهود محورية وحولت الشرطة العراقي من قوة قتالية عسكرية إلى جهاز يحترم الحقوق"، مشيرة إلى أن "الشرطة واجهة رئيسية بين الدولة والمجتمع، وتصورات الناس وتجاربهم مع الشرطة تؤثر بشكل مباشر على ثقتهم في الدولة ومؤسساتها لتلبية احتياجاتهم الأساسية".

وولفتت بالقول، "اعترافا بالدور الحاسم للشرطة في انتعاش البلاد، شرعت الحكومة في خطة لتحويل الشرطة إلى خدمة موثوقة وفعالة ويمكن الوصول إليها وخاضعة للمساءلة وقادرة على تحقيق العدالة والأمن الجيدين للجميع، وخاصة الفئات الأكثر ضعفا".