السوداني يوجه دعوة الى الشركات الهندية للاستثمار في العراق

السوداني يوجه دعوة الى الشركات الهندية للاستثمار في العراق

+A -A
  • أمس, 21:29
  • 33 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة الى الشركات الهندية الى الاستثمار في العراق، فيما أكد أن الهند بلد محوري ويجب ان يلعب دوره في ايقاف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ورد لـ "ميل" أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الخميس، سفير جمهورية الهند لدى العراق پراشانت پيساي، بمناسبة انتهاء مهامه".

وأضاف ان "اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين العراق والهند، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف الأصعدة، خصوصاً مع ما يشهده العراق من تنمية وحركة بناء وفرت العديد من الفرص الاستثمارية المهمة".

وبحسب البيان، شدد السوداني على "ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية– الهندية التي عقدت دورتها الـ(18) خلال شهر حزيران من العام الماضي، وأهمية عقد اجتماع المشاورات السياسية بشكل دوري ومستمر بين البلدين، في ما يخص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية"، داعياً "الشركات الهندية للاستثمار في العراق".

وأكد "أهمية أن يلعب الهند، باعتباره بلداً مهماً في المنطقة والعالم، دوراً في السعي لوقف حرب الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومنع توسع ساحة الصراع، لما فيه من مخاطر على الأمن والاستقرار الدوليين"، معبراً عن "شكره للسفير الهندي لما قدمه خلال مدة عمله في العراق، ولدوره في تنمية التعاون وتعزيزه إلى مستويات مهمة".

من جانبه، نقل پيساي "تحيات رئيس وزراء الهند للسوداني، وأبدى رغبة الشركات الهندية للعمل في العراق في مجال الصحة وإدارة المستشفيات والبنى التحتية، بجانب رغبة شركات التكنولوجيا الهندية  للعمل بالعراق في مجالات الدفع الإلكتروني والرقمنة".