أمانة مجلس الوزراء: العراق اول المبادرين لإغاثة الشعب اللبناني وهناك استنفار رسمي وشعبي

أمانة مجلس الوزراء: العراق اول المبادرين لإغاثة الشعب اللبناني وهناك استنفار رسمي وشعبي

+A -A
  • اليوم, 19:16
  • 33 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، العراق كان أول المبادرين لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق، فيما بينت أن استمرار الاستنفار الرسمي والشعبي لإغاثة الشعب اللبناني.

وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد في حديث للإعلام الرسمي تابعه "ميل"، إن "العراق كان أول المبادرين لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق، وهناك استنفار رسمي وشعبي تجاه الشعب اللبناني الشقيق ابتداءً من النداء والرسالة الواضحة والصريحة من المرجعية الدينية العليا والذي طالب الشعب العراقي بدعم الشعب اللبناني".

وذكر أن "الحكومة أرسلت عدة شحنات إغاثية وكذلك العتبة الحسينية، والشحنات مستمرة ووزارة الصحة متواصلة مع نظيرتها في لبنان على مدار الساعة من أجل توفير جميع المستلزمات التي تحتاجها مستشفيات لبنان".

وأكد  "جهوزية المستشفيات في بغداد والعتبات لاستقبال الجرحى، وتم تهيئة كافة المستلزمات وتخصيص عدد من المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال الجرحى".

وتابع أن "هناك إجراءات اتخذت من قبل الهلال الأحمر بنصب المعدات والآليات والمراكز الصحية والمستشفيات المتنقلة على الحدود مع سوريا لاستقبال أي جرحى لبنانيين قادمين"

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وصول 75 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية العراقية إلى لبنان، مشيرة إلى أنها أرسلت عبر 5 وجبات 3 منها لهيئة الحشد الشعبي.