السوداني: على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات لوقف العدوان الصهيوني في لبنان وغزة

السوداني: على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات لوقف العدوان الصهيوني في لبنان وغزة

+A -A
  • اليوم, 11:46
  • 20 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ"ميل"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل اليوم، سفيرة مملكة إسبانيا لدى العراق إليثيا ريكو"، مبيناً أن "رئيس الوزراء هنَّأ في مستهل اللقاء، ريكو بمناسبة تسنم مهام عملها في العراق".

وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى "عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي"، مثمناً "الموقف الإسباني من القضية الفلسطينية، الذي تمثل بجهودها لوقف الحرب والاعتراف بدولة فلسطين".

وأكد "ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة".

من جانبها، باركت ريكو "التزام إسبانيا بالإعلان العراقي الأمريكي المشترك الخاص بإنهاء مهمة التحالف الدولي" ،مؤكدة "رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش".