وزير التعليم يؤكد أهمية الحضور الأكاديمي باستنكار جرائم الكيـان الصهيوني في لبنان وفلسطين

وزير التعليم يؤكد أهمية الحضور الأكاديمي باستنكار جرائم الكيـان الصهيوني في لبنان وفلسطين

+A -A
  • اليوم, 13:05
  • 24 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاحد، أهمية مساحة التأثير والحضور الأكاديمي في استنكــار وإدانــة الإبادات الجماعيـة الممنهجــة التي يقتـرفها الكيان الصهيوني في لبنان وفلسطين.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"ميل"، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، أستقبل اليوم، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمروعزت سلامة والوفد المرافق".

وأكد وزير التعليم، بحسب البيان،"أهمية مساحة التأثير والحضور الأكاديمي في استــنــكــار وإدانــة الإبــادات الجمــاعيـة الممنــهجــة التي يقتـرفها الــكــيـان الصهيوني على أرض لبــنـان وفلسـطيـن أمام مرأى ومسمع العالم والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان".

وأضاف، أن "الوزير حث على مزيد من العمل المشترك الذي يعطي شعـوب المنطقة العربية خصوصية التأثير الإيجابي على مستوى بيئة البحث العلمي والتميز الجامعي".

من جهته، أكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمروعزت "سلامة أهمية المبادرة التي أطلقها وزير التعليم العالي، في أعمال الدورة السادسة والخمسين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية التي استضافتها العاصمة بغداد في آذار 2024 والتي أعطت زخما باتجاه تظافر المواقف والجهود والعمل المشترك".