العراق يعزز قطاع الاستثمار العقاري بـ"استراتيجيات فعالة"

العراق يعزز قطاع الاستثمار العقاري بـ"استراتيجيات فعالة"

+A -A
  • اليوم, 13:27
  • 49 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التحول الرقمي والاتصالات حسن الخطيب، اليوم الاثنين، أن منتدى الاستثمار العقاري يعد خطوة مهمة نحو تعزيز قطاع استثماري عقاري في العراق، لافتا إلى حرص الحكومة على وضع استراتيجيات فعالة لتجاوز التحديات وتحقيق الأهداف المنشودة.  

وقال الخطيب، في كلمته خلال منتدى الاستثمار العقاري، "بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يسرني أن أرحب بكم جميعاً في منتدى الاستثمار العقاري في التحول الرقمي". 

وأضاف، أن "انعقاد هذا المنتدى يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قطاع استثماري عقاري في العراق وتطوير هذا المجال لمواكبة متطلبات العصر الرقمي"، مبينا أن "الحكومة أولت اهتماماً كبيراً في عملية التحول الرقمي في مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع العقاري نظراً لأهميته في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة". 

وأوضح، أن "تبني التقنيات الحديثة في هذا المجال سيؤدي الى زيادة الكفاءة والشفافية ويعزز من قدرة العراق على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية". 

وأكد، أن "الحكومة تدرك التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار العقاري"، مبينا أن "التعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص والخبراء سيؤدي الى وضع استراتيجيات فعالة تساند في تجاوز هذه التحديات وتحقيق الأهداف المنشودة". 

ولفت الى أن "المنتدى يهدف الى تبادل الأفكار والرؤى والعمل معاً على تطوير حلول مبتكرة تدفع في عملية التحول الرقمي قدماً في قطاع الاستثمار العقاري".