الصدر يُغازل جماهير الإطار: لم نتظاهر عندما اعتصمتم بسبب الانتخابات

الصدر يُغازل جماهير الإطار: لم نتظاهر عندما اعتصمتم بسبب الانتخابات

+A -A
  • 12-08-2022, 12:13
  • 119 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

وجّه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، رسالة إلى جماهير الإطار التنسيقي، داعياً إياهم إلى الانضمام للاعتصام الذي ينظمه أتباعه في المنطقة الخضراء، فيما ذكّرهم بأنه لم يدعُ إلى تظاهرة أو اعتصام عندما احتج جمهور الإطار على نتائج الانتخابات في بغداد.


وقال الصدر في تغريدة وردت لـ"ميل": "حسب فهمي فإننا وجماهير الإطار لا نختلف على وجود الفساد واستشرائه في البلاد وإن اختلفنا مع قياداته في ذلك. فإن فسطاط الإصلاح في تظاهراته إنما يتظاهر من أجلكم أيضاً يا جماهير الإطار.. فالعجب كل العجل من عدم مناصرتكم لنا من أجل إنقاذ الوطن الذي وقع أسير الاحتلال والإرهاب والفساد".


وأضاف الصدر: "إذن فلتكن مظاهراتكم نصرة للإصلاح لا نصرة لهيبة الدولة والحكومات التي توالت على العراق بلا أي فائدة ترتجى. ألا تريدون كرامتكم وحريتكم وأمنكم ولقمتكم وسلامتكم وصلاحكم كما نحن نطالب!؟ أيعقل أن لا تستلهموا من إمامكم الحسين الإسلاح وإسقاط دولة (يزيد) ولم يراعِ هيبتها!؟".


وتابع: "فإن رفضتم ذلك، فاعلموا أنكم حينما تظاهرتم واعتصمتم على ما أسميتموه (تزوير الانتخابات) لم نحاول التظاهر أو الاعتصام تزامناً معكم على الرغم من قدرتنا على ذلك".


وأردف قائلاً: "فإن قررتم التظاهر تزامناً مع تظاهرات الإصلاح، فلتكن تظاهراتكم سلمية ولتحافظوا على السلم الأهلي، فالعراق أهم من كل المسميات"، لافتاً إلى أن "أيدينا ممدودة لكم يا جماهير الإطار دون قياداته. لنحاول إصلاح ما فسد سيراً على نهج الإمام الحسين عليه السلام ونهج مرجعنا الصدر تقدست نفسه الطاهرة".


واختتم الصدر تغريدته بالقول: "وإن رفضتم فنحن ماضون بالإصلاح طاعة لله وحباً بسيد الإسلام وحباً بالوطن. والسلام على من اتبع الإصلاح".