رئيسي يهنئ السوداني: طهران دأبت على دعم العملية السياسية في العراق

رئيسي يهنئ السوداني: طهران دأبت على دعم العملية السياسية في العراق

+A -A
  • 28-10-2022, 14:15
  • 41 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


هنأ الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على نيل ثقة مجلس النواب، فيما أكد أن طهران دأبت على دعم العملية السياسية في العراق.


واعرب رئيسي، في برقية تهنئة بعثها الى رئيس الحكومة العراقية الجديدة محمد شياع السوداني، وتابعها "ميل" عن "أمله في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الجارين".


وقال رئيسي في برقيته: "نهنئكم على المسؤولية المهمة لتوليكم رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة العراقية بعد نيل الثقة من مجلس النواب على الوزراء المقترحين".


واضاف: "لقد دأبت جمهورية إيران الإسلامية على دعم العملية السياسية في العراق على أساس قرار مواطنيه ولن تتخلى عن أي جهد لتطوير العلاقات الأخوية مع العراق".


وأوضح رئيسي: "نأمل تعزيز العلاقات الأخوية بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية العراق خلال فترة تصدي فخامتكم لرئاسة الوزراء ، لما هو أبعد من العلاقات الرسمية و قيامها على العمق الحضاري و الثقافي و الشعبي" .


وتابع: "كما في السابق تؤكد جمهورية إيران الإسلامية عزمها على توطيد وتعميق وتطوير التعاون الثنائي وهي على استعداد تام لتطوير هذه العلاقات"، مستطرداً :"وجود عراق مزدهر و مستقل وقوي وقادر على أداء دور إيجابي وبناء ، يمكن أن يكون مؤثراً في تحقيق أمن المنطقة".


واشار الى أنه "بينما أتمنى التوفيق للحكومة الجديدة في اتجاه نمو وازدهار العراق ، آمل أن تتوسع العلاقات بين طهران وبغداد وتتعمق بشكل أكبر. أدعو الله لكم وللحكومة و الشعب العراقي بالسلامة والرخاء ".