رغم انسحاب افغانستان .. صحيفة امريكية: قوات واشنطن العسكرية تنتشر في هذه المناطق العراقية

رغم انسحاب افغانستان .. صحيفة امريكية: قوات واشنطن العسكرية تنتشر في هذه المناطق العراقية

+A -A
  • 20-09-2021, 13:23
  • 157 مشاهدة
  • أمن

بغداد- ميل  


اكد تقرير لصحيفة دنفر بوست الامريكية ، الاثنين، ان القوات الامريكية مازالت تواصل انتشارها بارسال اعداد جديد منها الى العراق على الرغم من انتهاء الحرب في افغانستان وتعهد ادارة بايدن بانهاء الوجود الامريكي في الشرق الاوسط.


وكشف التقرير ان ” اللواء الاول من فرقة المشاة الرابعة المنتشر في افغانستان سيتم نشره في العراق بعد ان تم الاحتفال بسحبه من البلاد وانزال الاعلام الامريكية لكن ذلك ليس ايذانا بنهاية الحرب بل نقله الى مهمة جديدة في مكان آخر”.


وأضافت الصحيفة في تقريرها انه ” على الرغم من أن المهمة ربما تكون قد سقطت من اهتمام الرأي العام ، إلا أن الولايات المتحدة لا تزال لديها قوات على الأرض في الدولة الأخرى التي غزتها في أعقاب 11 ايلول حيث يوجد الآن حوالي 2500 جندي أمريكي في العراق وهم منتشرون الان بعناية لحماية بعض القواعد الإستراتيجية و خلال الأشهر التسعة المقبلة ، سيتولى ما يقرب من 2000 جندي من اللواء الأول الكثير من هذا الواجب”.


وتابع ان ” هذا الانتشارهو الاحدث في سلسلة طويلة لهذا اللواء المكون من رتب وجنود ربما كانوا اطفالا عندما غزت الولايات المتحدة العراق مما يعني ان الحرب في الأراضي الأجنبية ليست حدثًا محدودًا وخطيرًا ولكنها بالأحرى حقيقة مستمرة ومهمة من المحتمل أن تكون موجودة دائمًا و في حاجة إلى متطوعين”.


وتابع ان ” المهمة الاولى لهذا اللواء عام 2003 توجت بالقاء القبض على دكتاتور البلاد الهارب ، صدام حسين ، الذي أخرجه الجنود من حفرة عنكبوت في قرية صغيرة، حيث عادت القوات إلى الوطن في ذلك الوقت بترحيب صاخب ، بحضور 70 ألف شخص “.


واشار الى أن ” تلك العودة في العراق لم تؤد إلى السلام، فقد عاد اللواء إلى العراق عام 2006 ومرة أخرى في عام 2008. وقتل عشرات من جنود اللواء مع انهيار البلاد في الحرب الطائفية ، لكن عندما استقلت فصائل اللواء الأول طائرات عسكرية مرة أخرى في عام 2021 متجهة الى العراق لم تكن هناك لافتات على جانب الطريق ، ولم تكن هناك فرق تعزف. لم يظهر سوى بضع عشرات من أفراد الأسرة وعدد متحمس من الأطفال والكلاب في توديع خافت يشير الى ان الناس في الولايات المتحدة سئمت تلك الحروب التي لانهاية لها “.