رسائل مبابي من ريال مدريد.. إشارة كريستيانو وكذبة الرقم 10

رسائل مبابي من ريال مدريد.. إشارة كريستيانو وكذبة الرقم 10

+A -A
  • 16-07-2024, 18:10
  • 106 مشاهدة
  • رياضة

بغداد- ميل  

أعرب كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الجديد، عن سعادته بتحقيق حلم انتقاله إلى الفريق الملكي.

وتم تقديم كيليان مبابي كلاعب جديد في ريال مدريد تحت أنظار أكثر من 80 ألف متفرج داخل ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان فلورنتينيو بيريز، رئيس ريال مدريد، في استقبال كيليان مبابي على المنصة، بجانب الكؤوس الـ15 التي فاز بها الميرينغي في دوري أبطال أوروبا.

ووقع مبابي على عقود انتقاله لريال مدريد لمدة 5 مواسم في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

ماذا قال مبابي في مؤتمر تقديمه كلاعب جديد في ريال مدريد؟

وبدأ مبابي حديثه خلال مؤتمر تقديمه كلاعب جديد في ريال مدريد: "إنه لشرف وامتياز أن أكون لاعبًا في ريال مدريد، إنه أمر تاريخي بالنسبة لي ولعائلتي".

وأضاف: "النموذج الذي حصلت عليه كان هدية من عائلتي عندما كنت في الثامنة من عمري وكان ذلك وعدًا، بأنني سأعود إلى ريال مدريد".

وعن الجهد الذي بذله للانتقال إلى ريال مدريد، قال مبابي: "أشعر بالفخر، أنا لاعب في ريال مدريد، هذا حلم طفولتي، حلم لا يقدر بثمن، كل ما فعلته للوصول إلى هنا كان عبارة عن الكثير من التدريبات".

ظهر مبابي في حفل تقديمه وهو يقوم بالعد من الرقم 1 إلى 3 قبل أن يردد مع الجماهير في صوت واحد "هلا مدريد"، وهو نفس ما فعله أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو خلال تقديمه مع الميرينغي قبل 15 عاما.

وقال مبابي عن تلك اللقطة: "لقد كانت "1، 2، 3، هلا مدريد" بمثابة إشارة إلى كريستيانو رونالدو، لقد صنع التاريخ في ريال مدريد، إنه مثلي الأعلى منذ أن كنت طفلاً".

وأضاف: "رونالدو صديق يقدم لي النصائح الآن، نحن على اتصال دائم، ما حدث في يورو 2024 لن يغير شيء في أسطورته، أرسل له عناقًا".

وعن ذكرياته المتعلقة بريال مدريد، علق صاحب الـ25 عاما: "لدي الكثير، لكن أعتقد أن زيدان مهم جدًا كلاعب فرنسي، ثم شاهدت مباريات مثلي الأعلى كريستيانو، إنه لمن دواعي سروري أن أكون طفلاً لديه حلم وأن أكون هنا الآن، إنه امتياز".

وعن ارتداء القميص الذي يحمل الرقم 9، أوضح مبابي: "مَن قال أنني أردت الرقم 10؟ إنه رقم مودريتش، الفائز بالكرة الذهبية، وأنا سعيد بوجوده بجانبي في غرفة خلع الملابس".

وأكمل: "أنا لا أنظر خلف رقمي، فقط إلى الأمام، الرقم لا يهم، إنه رقم مهم في مدريد، لكن الرقم ليس هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي".

كما تحدث مبابي عن سبب عدم انتقاله لريال مدريد مبكرا قائلا: "يمكن أن تحدث أشياء كثيرة في كرة القدم، ما يمكنني قوله هو أنني سعيد جدًا بوجودي هنا".

وعن انتقادات جماهير ريال مدريد بعد عدم انتقاله للريال في 2022، أكد مبابي: "إنها جزء من كرة القدم، الحقيقة هي أن حب جميع مشجعي مدريد لا يصدق، لم ألعب أي مباراة وهم يعطونني كل هذا الحب. ولهذا السبب أريد أن أضحي بحياتي من أجلهم".

وتابع: "هذا القميص هو حلمي ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين كانوا معي منذ اليوم الأول".


ما هو مركز مبابي المفضل في ريال مدريد؟

وعن المركز الذي يريد اللعب فيه مع الريال، رد مبابي: "سألعب أينما يريدني المدرب، أستطيع أن ألعب في أي مركز بخط الهجوم بالمراكز الثلاثة الأمامية".

وأوضح: "الشيء الأكثر أهمية هو أن أكون لائقًا بدنيًا وذهنيًا، مكان اللعب هو التفاصيل، إنها ليس نقاشًا، لقد رأيت المدرب هذا الصباح ولم نتحدث عن المكان الذي سألعب فيه".

وأنهى مبابي تصريحاته بالحديث عن إجادته التحدث باللغة الإسبانية قائلا: "لقد بدأت في المدرسة، لم أكن الأفضل ولكني كنت أحلم باللعب لريال مدريد، وأنه إذا تحسنت فسيكون من الأسهل التكيف، وكان لدي مدربون يتحدثون الإسبانية مثل لويس إنريكي وماوريسيو بوكيتينو".