حملة "يلا لكأس العالم".. شغف المونديال يلهب العراقيين ويحركهم لدعم المنتخب الوطني

حملة "يلا لكأس العالم".. شغف المونديال يلهب العراقيين ويحركهم لدعم المنتخب الوطني

+A -A
  • 2-09-2024, 11:55
  • 175 مشاهدة
  • ترند / رياضة

بغداد- ميل  

في العراق، حيث تنبض القلوب بحب كرة القدم، انطلقت حملة "يلا لكأس العالم" كشرارة لتحفيز المنتخب الوطني العراقي على التأهل إلى كأس العالم 2026. 

الحملة تنتشر على نحو واسع وتلقى دعمًا من مختلف شرائح المجتمع، في تجسيد للروح الوطنية ودعم الرياضة المنتخب الوطني الذي يعد رمزا لحدة العراق. 

حملة "يلا لكأس العالم" مبادرة تهدف إلى تتشجيع المنتخب العراقي على تجاوز تحديات التصفيات والتأهل إلى المونديال، والفكرة انطلقت من قبل شباب وإعلاميين ومشجعين، لتكون حملة واسعة النطاق عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف الحملة، الترويج الإعلامي المكثف، حيث بدأت بتنظيم فعاليات تشمل مؤتمرات ولقاءات مع كبار الصحفيين الرياضيين، وتم تسليط الضوء على أهمية دعم المنتخب الوطني، كما يجري إطلاق حملات دعائية عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية.

وهناك أيضا التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قامت الحملة بإنشاء هاشتاغات تفاعلية مثل "#يلا_لكاس_العالم" حيث تستخدم هذه الهاشتاغات لنشر مقاطع فيديو تشجيعية، من صور وأخبار عن تقدم الفريق.

وتعمل الحملة على تنظيم احتفالات جماهيرية في مختلف المدن العراقية، تتضمن عروضًا موسيقية ومسابقات رياضية لتعزيز الروح الرياضية وزيادة التفاعل الجماهيري.

ويجري أيضا التعاون مع المشاهير، حيث يشارك نجوم الفن والرياضة في الحملة، يقمون بالترويج لهاعبر حساباتهم الشخصية وشجعوا جمهورهم على دعم المنتخب الوطني.

النتائج الأولية للحملة واعدة، حيث شهدت زيادة ملحوظة في عدد المشجعين الذين يدعمون المنتخب، كما تم تعزيز شعور الوحدة والتضامن بين العراقيين، مما ساهم في خلق بيئة مشجعة ومحفزة للاعبين.

في لقاءات مع بعض المشجعين، عبر العديد منهم عن حماسهم الكبير للحملة وأملهم في أن يرى منتخبهم الوطني يتأهل إلى كأس العالم. 

وقال محمد حسين، أحد المشجعين، "هذه الحملة أعطتنا جميعًا الأمل والثقة في فريقنا. نحن جميعًا خلفهم، وسنواصل دعمهم حتى النهاية."

وتعد حملة "يلا لكأس العالم" شهادة على القوة التحفيزية للجماهير، وأداة حيوية في دفع المنتخب الوطني نحو تحقيق حلم التأهل إلى المونديال، في ظلها يامل العراقيون أن تثمر الجهود المبذولة عن تأهل فريقهم إلى أكبر حدث رياضي على مستوى العالم، ليحققوا الحلم الذي طال انتظاره ويضعوا اسم العراق على خريطة كرة القدم العالمية.