فلسطينيون يطلبون من محكمة الاستئناف الأمريكية مراجعة قضية "تواطؤ بايدن في إبادة غزة"

فلسطينيون يطلبون من محكمة الاستئناف الأمريكية مراجعة قضية "تواطؤ بايدن في إبادة غزة"

+A -A
  • 31-08-2024, 12:16
  • 47 مشاهدة
  • عربي و دولي

بغداد- ميل  

بعد ستة أسابيع من رفض لجنة مكونة من ثلاثة قضاة في محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة دعوى قضائية رفعها فلسطينيون وأمريكيون فلسطينيون وجماعات حقوقية تتهم كبار المسؤولين في إدارة بايدن بالتواطؤ في الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة، طلب المدعون في القضية يوم الخميس من محكمة الاستئناف الفيدرالية الكاملة إعادة النظر في دعواهم.

وتطلب عريضة المدعين -التي رفعها مركز الحقوق الدستورية (CCR) وشركة المحاماة Van Der Hout LLP- إعادة النظر في قضيتهم ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن كمدعى عليهم.

وللفوز بإعادة النظر، يجب أن تنطوي القضية على مسألة "ذات أهمية استثنائية" أو تتعارض مع أحكام المحكمة السابقة، حسبما أفادت صحيفة "كومن دريمز". 

وقال بيان صادر عن مركز الحقوق الدستورية إنه "بفضل الدعم الأميركي غير المشروط، قتلت إسرائيل نحو 40 ألف فلسطيني، وأصابت أكثر من 90 ألفاً، وشردت قسراً مليوني فلسطيني، ودفعت قطاعات كبيرة من غزة إلى المجاعة"، إن "تصرفات إسرائيل، التي أعقبت العديد من التعبيرات عن النوايا الإقصائية من جانب قادتها، دفعت العديد من الخبراء القانونيين والعلماء إلى استنتاج أنها ترتكب جريمة إبادة جماعية، وهي أخطر جريمة في مجال حقوق الإنسان".