كردستان: نحو 400 الف سائح دخل الإقليم خلال عطلة العيد

كردستان: نحو 400 الف سائح دخل الإقليم خلال عطلة العيد

+A -A
  • 23-06-2024, 16:48
  • 114 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أكد مدير التسويق السياحي سيروان توفيق، اليوم الاحد، أن اقليم كردستان شهد حركة رائجة من السياحة والذي دخل اليه قرابة الـ400 الف سائح خلال عطلة عيد الاضحى فقط.
 وقال توفيق، في حديث للإعلام الرسمي، تابعه "ميل"، إن "إقليم كردستان استقبل خلال عيد الأضحى المبارك وبدء موسم الصيف اللاهب ما يقارب من 400 ألف سائح، إذ بلغت أعدادهم في أربيل 117 ألفاً و421 سائحاً، فيما قصد محافظة السليمانية 125 ألف سائح، ومدينة حلبجة 80 ألفاً و176 سائحاً، منوها بوصول عدد السائحين في محافظة دهوك إلى 60 ألف سائح".

وأضاف إن "الهيئة تسعى وبدعم من قبل حكومة الإقليم إلى أن يصل إجمالي عدد السائحين إلى 10 ملايين سائح خلال العام الحالي 2024"، مؤكداً أن "العدد قابل للزيادة بشكل أكبر في الأعوام المقبلة ليصل إلى 20 مليون سائح في عام 2030".

وأوضح توفيق أن "التنسيق والتعاون مستمر مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية الأخرى في المنافذ والسيطرات الأمنية مع المحافظات المجاورة للإقليم الذي يزداد به أعداد السائحين بشكل كبير مع بدء موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة من أجل تسهيل مرور السائحين بكل يسر وعدم التأخير والانتظار بطوابير طويلة ، فضلاً عن معالجة المشكلات والمعوقات إن وجدت".

وبين أن "تطوير قطاع السياحة أحد أهداف التشكيلة الحكومية التاسعة في كردستان التي تسهم في زيادة عدد السياح والوجهات السياحية"، مضيفاً أن "هيئة السياحة تسعى لتطوير البنية التحتية من خلال خطتها لمدة 8 سنوات في عموم مناطق الإقليم من أجل جذب المستثمرين فيه ليكون واجهة سياحية في المنطقة وتجذب الآلاف من السائحين وتقديم أفضل الخدمات للزائرين".