الحكومة تكرم لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنية

الحكومة تكرم لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنية

+A -A
  • 7-05-2024, 19:55
  • 120 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تكريم المنتخب الأولمبي لكرة القدم ورافع الاثقال علي عمار بقطعة أرض مساحة 200 م2 بعد تأهلهم الى أولمبياد باريس.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"ميل"، أن "السوداني ترأس، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية التاسعة عشرة لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، وبحث الملفات المهمة في مختلف المجالات، والتداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوصيات بشأنها".

وأضاف البيان إن "المجلس أقر تكريم لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنية مجانية بمساحة (200م2) ومنحة شهرية مقدارها 400 ألف دينار لكل منهم، على وفق المادة 3/ ثانياً – جـ، من قانون منح الرياضيين الأبطال والرواد (6 لسنة 2013)؛ لحصولهم على المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت سن (23) سنة، وتأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس ".

وتابع، أن المقررات شملت "تكريم الرباع العراقي (علي عمار يسر)، بقطعة أرض مساحة 200 م2؛ لتأهله إلى اولمبياد باريس، واستثناء المذكورين من شرطَي مسقط الرأس والتعهد الشخصي بعدم تملك المشمولين المذكورين آنفًا أو زوجاتهم أو أولادهم القاصرين قطعة أرض سكنية أو وحدة سكنية من الدولة".