وزير الكهرباء يعلن إطلاق حملة واسعة لفك الاختناقات في قطاع التوزيع

وزير الكهرباء يعلن إطلاق حملة واسعة لفك الاختناقات في قطاع التوزيع

+A -A
  • 23-06-2024, 12:17
  • 97 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الأحد، إطلاق حملة واسعة لفك الاختناقات في قطاع التوزيع، متوقعاً أن تشهد ساعات التجهيز استقراراً مع إنجاز المرحلة الأولى من الحملة، فيما أشار إلى أن إنتاج الوزارة مستقر ويبلغ حالياً أكثر من 25 ألف ميغا واط.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان ورد لـ"ميل"، إنه "استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق وزير الكهرباء زياد علي فاضل، المرحلة الأولى لحملة معالجة الاختناقات في شبكة قطاع التوزيع التي تشهدها بعض مناطق العاصمة بغداد والمحافظات".

وأوضح البيان، أن "المرحلة الأولى للحملة تستمر ١٥ يوماً، وتشمل نزول جهد خدمي واسع في المناطق التي تشهد تذبذباً في تجهيز الطاقة الكهربائية، بما يضمن استقرارها وتقليل الانقطاعات المتكررة، وتتضمن حملة التأهيل: نصب ٢٨ محطة ( ١١ / ٣٣ ك. ف)، تجهيز ونصب (٣٢٢٦) محولة ( ١١ ك.ف)، نصب (٥١٥٥٠) عمود بأحجام مختلفة، تجهيز ومد ٦ ملايين متر أسلاك ألمنيوم، تجهيز ومد قابلوات ضغط عالي بطول إجمالي ٨٢ ألف متر، تجهيز ومد قابلوات ضغط واطئ بطول إجمالي يبلغ نحو١ مليون متر".

وأضاف البيان، أن وزير الكهرباء "وجّه بتشكيل لجان لمتابعة توزيع المواد أعلاه، وأكد أن إنتاج الوزارة مستقر ويبلغ حالياً أكثر من ٢٥ ألف ميغا واط، ونعمل بشكل مستمر لتحديث قطاعي النقل والتوزيع، متوقعاً أن تشهد ساعات التجهيز استقراراً مع إنجاز المرحلة الأولى من حملة فك الاختناقات".